لو كنت كابتن، أي واحدة تختار؟ أبرز سيارات تطبيقات النقل الذكية

في الوقت الحالي باتت تطبيقات النقل الذكية هي البديل لدى البعض عن سيارات الأجرة الإعتيادية بسبب توفر السيارات على مدى 24 ساعة، من أشهر هذه التطبيقات هي كلا من أوبر وكريم.

تعرف على بعضا من أبرز سيارات تطبيقات النقل الذكية في الأردن :

1 – فورد فيوجن هايبرد

تمتاز فورد فيوجن بأنها السيارة الأكثر استخداما من قبل السائقين لدى تطبيقات النقل الذكية والسبب هو التمتع بمقصورة مريحة وتحتوي على عدة وسائل الراحة مثل المكيف والمقاعد المهوأة بجانب نظام الصوت الفعال والأهم من ذلك هو توفير الوقود بسبب نظام الهايبرد.

2 – تويوتا كامري

تطبيقات النقل الذكيةتمتاز تويوتا كامري بالقدرة على توفير المساحة المميزة في المقاعد الخلفية وهو ما يدفع بعض السائقين للإستعانة بها لمن يرغب بالمزيد من الراحة كما أن نظام الهايبرد المثبت جدارته مع محرك بسعة 2.4 ليتر وبطارية متطورة،يستطيع توفير المزيد من القوة لتحريك السيارة بسلاسة، مع توفير ملفت.

3 – هيونداي أيونيك

تناسب هذه السيارة من يريد سيارة تطبيقات النقل الذكية بتكلفة تشغيلية منخفضة بفضل نظام الهجين الهايبردنمع محرك صغير نسبيا بسعة 1.6 لتر، مما يساعد على توفير دخل لافت للسائق ب،جانب إمكانية الإعتماد على الخيار الكهربائي لنقل الركاب داخل نطاق المدن مع مدى مسير معقول.

4 – هيونداي سوناتا

تمتاز سوناتا بأنها تحتوي على العديد من وسائل الراحة بسعر لافت بالنسبة لسيارة متوسطة الحجم كما أن خيار الهايبرد يساعد على توفير الوقود بجانب طبعا المقصورة الرحبة مما يساعد على ترك إنطباع جيد لدى الزبائن.

5 – كيا أوبتيما

عند الحديث عن سيارة تلائم تطبيقات النقل الذكية فإن كيا أوبتيما هي من الخيارات الملائمة والسبب في ذلك هو الجدارة التشغيلية الكبيرة التي تتمتع بها السيارة كما أن خيار الهايبرد يساعد بشكل لافت على توفير الوقود.

6 – هيونداي إلنترا

تتمتع السيارة بالعديد من المقومات التي تجعلها تتمتع بكونها أحد الخيارات المفضلة لدى تطبيقات التنقل الذكية منها التصميم الجذاب وأيضا محرك قادر على توفير الأداء المطلوب بجانب القدرة على الإقتصاد في استهلاك البنزين، من الممكن أن يكون الجيل الجديد منها خيار مفضل بسبب توفر خيار محرك الهايبرد الذي يمتاز بأقل معدل استهلاك للوقود.

7 – كيا نيرو

تطبيقات النقل الذكيةتمتاز كيا نيرو بأنها من الخيارات الملائمة بسبب ارتفاعها عن سطح الطريق والذي يساعد في الإعتماد عليها في الظروف الجوية السيئة بشكل أفضل.

8 – تويوتا بريوس

رائدة الفئة الهجينة، تنافس وبقوة في مجال النقل عبر التطبيقات، وهي تمتاز بمساحتها الواسعة، ومدى المسير الطويل، والأهم من هذا وذاك توفير الوقود الأفضل في هذه الفئة، من خلال منظومة هايبرد تتطور جيلا بعد جيل.

9- نيسان ليف

تطبيقات النقل الذكيةتمتاز نيسان ليف بأنها أول سيارة كهربائية للإنتاج التجاري الواسع كما أن سعرها المعقول وخصوصا كسيارة مستعملة حديثة مكن من الإعتماد عليها لكن طبعا داخل نطاق المدن فقط مما يمكن من الإعتماد عليها.

10- كيا سيراتو

الجيل الجديد من سيارة كيا ذات الشعبية الواسعة، جاء بتصميم أعطاها حجما أكبر، وسعة أفضل للمقصورة، ومواصفات قياسية متعددة، أما بالنسبة للاقتصاد، فهي من الأفضل في فئة سيارات البنزين.