تويوتا كورولا كروس : فئة جديدة من كورولا وأيضا بخيار هايبرد

تويوتا كورولا كروس

تويوتا كورولا كروس

على مدى أجيال طراز كورولا تم توفير عدة خيارات من الهيكل وبالتالي لا يوجد ما يمتع توفير خيار الكروس أوفر منها وهو ما يبرز بشكل واضح من خلال تويوتا كورولا كروس التي ستتوفر بخيار هايبرد.

تويوتا كورولا كروس هي خيار جديد من أشكال الهيكل وهو أمر طبيعي خاصة في ظل زيادة شعبية هذه الخيارات من الهيكل، سبق أن تم انتاج طرازات ميني فان وستايشن واجن وأيضا كوبيه بسقف قماشي من كورولا في الأجيال السابقة من أجل ملائمة أذواق الزبائن في كافة الأسواق.

تويوتا كورولا كروس

يتكون محرك البنزين من 4 إسطوانات بسعة 1.8 ليتر قادر على انتاج 140 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 175 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الأمامية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من فئة CVT مما يساعد في توفير استهلاك الوقود بأقصى قدر ممكن.

للمزيد من توفير الوقود فإن خيار الهايبرد حاضة لهذه الغاية، يوجد المحرك ذاته بسعة 1.8 ليتر لكنه يتصل بمحرك كهربائي مساند بقوة 600 فولت، يبلغ ناتج القوة عند 168 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 142 نيوتن متر، علبة التروس أيضا أوتوماتيكية من فئة “e-cvt”.

جرى بناء طراز كورولا كروس بالإعتماد على منصة TNGA-C الخاصة بتويوتا وهي المنصة ذاتها التي يتم صنع طرازي كورولا الصالون و C-HR الكروس أوفر مما يساعد على توفير توزيع أفضل للوزن وينعكس ذلك بالتالي بشكل إيجابي على الأداء.

تويوتا كورولا كروس

ما يساعد في توفير الحضور المطلوب لسيارة تويوتا كورولا كروس هو التصميم الكبير لشبكة التهوئة التي تحتل حيزا واسعا من الجهة الأمامية بجانب المصابيح الرفيعة فيما أن خيار الهايبرد يمكن تمييزه من خلال وجود اللون الأزرق على شعار تويوتا وأيضا وجود خطوط زرقاء داخل المصابيح الأمامية، تبرز في الأسفل كشافات الضباب الصغيرة.

تويوتا كورولا كروس

يبرز اللون الأسود على الأطراف السفلية من الجهة الجانبية لإضفاء الطابع الشبيه بالطرازات المخصصة للقيادة على كافة أنواع الطرقات بجانب وجود العجلات ذات التصميم المتعدد الأذرع لإضفاء الطابع الرياضي، تتميز الجهة الخلفية من خلال المصابيح ذات الوضعية الأفقية بجاني وجود كتابة Cross بشكل بارز على الصندوق الخلفي.

تويوتا كورولا كروس

توفر المقصورة الرجابة الكافية لإستيعاب 5 ركاب كما يمكن طي صف المقاعد الخلفية لتحميل المزيد من الأمتعة، تبرز في المقابل شاشة نظام المعلومات التي يمكن موائمتها مع نظامي آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو.

تويوتا كورولا كروس تويوتا كورولا كروس