مرسيدس-بنز اي كيو آيه: الطراز الكهربائي القادم من مرسيدس بنز

بجانب بعض الطرازات الكهربائية الإختبارية التي قامت سابقا مرسيدس-بنز بعرضها فإنه لا بد أن تقوم الشركة بزيادة حضورها وذلك من خلال مرسيدس-بنز EQA وهي طراز أصغر حجما.

قامت شركة مرسيدس-بنز بالكشف عن أول طراز كهربائي للإنتاج التجاري وهو EQC لكن لا بد من توفر خيار آخر من أجل اجتذاب المزيد من الزبائن وهو ما من المتوقع أن تقوم به مرسيدس-بنز EQA حيث أنه من المتوقع أن تكون أقل سعرا.

مرسيدس-بنز EQAالهدف من طراز EQA هو منافسة كلا من أودي Q4 إي-ترون وتسلا موديل Y علما أن جميع هذه السيارات تمتاز بكونها سيارات كروس أوفر صغيرة الحجم وتحتوي على مقصورة فارهة وبالطبع أحدث التقنيات في الترفيه.

مرسيدس-بنز EQAبالطبع لم يجري بعد الكشف عن تفاصيل البطارية المزودة للمحرك الكهربائي للطاقة كما أنه لم يتم أيضا التأكيد فيما إذا كانت ستتوفر بخيار المحرك الأحادي والمزدوج على غرار تسلا لكن حتما تستطيع النجمة الثلاثية توفير ما يلزم خاصة في ظل الخبرة الكبيرة في صناعة السيارات.

بجانب ذلك فإنه لا بد من توفير خيار قابس الشحن السريع الذي يمكن من تزويد المحرك الكهربائي بأكبر نسبة من الطاقة وخلال أقل مدة زمنية ممكنة مثل شحن نسبة 80% خلال 35 دقيقة وهو ما بات معيار المنافسة من قبل الشركات الصانعة، يلائم هذا الخيار من قوابس الشحن من لا يستطيع الإنتظار مطولا لإكتمال الشحن.

مرسيدس-بنز EQAبجانب ذلك فإنه لا يد من وجود الخطوط الزرقاء على عدة أنحاء من السيارة لإثبات أنها تعمل بالكهرباء بالكامل وهو ما يساعد أيضا في إضفاء لمسة جمالية تساعد في زيادة جاذبية السيارة كما أن السيارة ستتمتع بخطوط أنيقة تماثل النسخة الإختبارية التي ظهرت في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2017.

مرسيدس-بنز EQA لن تكون الأخيرة حيث يبدو أن طراز EQS أيضا سينضم ليشكل الخيار الكهربائي الفاره أيضا مما سيساعد على زيادة الخيارات أمام الزبائن الذين يريدون التمتع بمزيج ما بين الرفاهية وسيارة خالية من الإنبعاثات الضارة للبيئة.

مرسيدس-بنز EQAمن المتوقع أن يتوفر طراز EQA بحلول عام 2022 وذلك بعد إجراء الإختبارات من أجل التأكد من عدم وجود أي أخطاء أو مشاكل مصنعية قبل الدخول لحيز الإنتاج.