هيونداي بروفيسي تقترب للدخول إلى حيز الإنتاج بالتزامن مع طراز 45

على غرار العديد من شركات السيارات الأخرى تسعى شركة هيونداي لتعزيز الخيارات الكهربائية للسيارات التي تحمل شعارها وهو ما يبرز من خلال كلا من هيونداي بروفيسي وطراز 45.

كان من المفترض عرض هيونداي بروفيسي خلال معرض جنيف للسيارات لعام 2020 لكن بسبب جائحة كورونا تقرر إلغاؤه وتم عوضا عن ذلك الكشف عنه من خلال بث مباشر على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الإجتماعي.

هيونداي بروفيسيمن أبرز ما يميز طراز بروفيسي هو التمتع بخطوط تصميم إنسيابية للغاية تساعد في إختراق الهواء بكل سلاسة كما أن ذلك يعكس التطور الهائل في مجال التصاميم لدى شركة هيونداي بفضل المصمم لوك دانكرفولكه الذي أحدث ثورة في تصاميم الشركة.

يوجد أيضا طراز كهربائي آخر من هيونداي سيتم إطلاقه وهو 45 والذي تم الكشف عنه خلال معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 حيث أن خطوط تصميمه مستوحاة بشكل رئيسي من طراز هيونداي بوني والذي كان أول سيارة من انتاج هيونداي في الفترة ما بين 1974 ولغاية 1990.

هيونداي بروفيسيقد يتوقع البعض أن يؤثر كلا الطرازين على بعضهما في المبيعات لكن حتما سيتم توجيه كل سيارة لإستهداف شريحة معينة من الزبائن التي تبحث عما يتناسب مع متطلباتها علما أن ذلك من شأنه أيضا تعزيز حضور الشركة في هذا القطاع الذي يجتذب العديد من الزبائن.

هيونداي بروفيسيتوفر حاليا شركة هيونداي الخيار الكهربائي لكلا من طراز أيونيك وكونا لكن عندما تنضم هيونداي بروفيسي إلى هذه التشكيلة سيساعد ذلك حتما على إعطاء دفعة لافتة من المبيعات خاصة في ظل التصميم الرياضي الذي تتمتع به لكن من غير المؤكد بعد هو الأبواب التي تفتح بشكل متعاكس التي سيتم الحفاظ عليها أو التخلي عنها لتصبح من فئة الكوبيه أو صالون بطابع الكوبيه.

هيونداي بروفيسيمن جهة أخرى فإنه من الممكن توجيه طراز 45 لمن يريد سيارة كهربائية تتمتع بسعر مدروس وذلك لملائمة شريحة ذوي الدخل المحدود من الزبائن خاصة أنه يوجد بعض شركات السيارات تستهدف هذه الفئة خاصة الشركات الصينية والهندية كذلك من أجل تشجيع كافة شرائح الزبائن على التوجه تحو السيارات الخالية تماما من الإنبعثات الضارة للمساعدة على الحفاظ على البيئة.