فيات 500e الجديدة 2021 : الخيار الشبابي الجديد من فيات بدون انبعاثات

تمتاز فيات 500e الجديدة بأنها باتت طراز جديد بالكامل ومستقل عن طراز 500 الأصلي مما يساعد في اكتسابها شخصية فريدة من نوعها تليق بها كإحدى الخيارات المفضلة في فئتها.

جرى الكشف عن جيل جديد بالكامل من فيات 500e الجديدة والذي أصبح يتم بناؤه على قاعدة عجلات مستقلة بالكامل خلافا للجيل السابق منها وهو ما يساعد على تحقيق أداء لائق.

فيات 500e الجديدةمن ضمن مايساعد في تمييز الجيل الجديد من طراز فيات 500e هو وجود المصابيح الأمامية الدائرية التي تبدو كأنها قطعة واحدة فيما أنه فعليا جرى دمج الجزء العلوي منها مع الغطاء الأمامي، من ضمن الأمور التي يمكن يمكن ملاحظتها بوضوح هي شعار 500 عوضا عن شعار فيات.

فيات 500e الجديدةالعجلات الكبيرة وذات الطابع الرياضي بقياس 17 بوصة هي من السمات التي تميز الناحية الجانبية من السيارة بجانب الإنسيابية التي تتمتع بها الجهة الأمامية من السيارة، بجانب ذلك يمكن ملاحظة وجود الفتحة الكبيرة في الجانب الخلفي الأيمن من أجل استيعاب قابس الشحن.

فيات 500e الجديدةمن ضمن الميزات التي تتوفر في فيات 500e الجديدة هو السقف القماشي الذي ينزلق للخلف والذي يتوفر كتجهيز اختياري، يساعد ذلك في توفير تجربة قيادة تضاهي السيارات المكشوفة بشكل كبير.

يستمد المحرك الكهربائي طاقته من بطارية ليثيوم-أيون بقوة 42 كيلوواط/ساعة، يساعد ذلك المحرك الكهربائي على انتاج 118 حصان علما أن السرعة القصوى محددة إلكترونيا عند 150 كم/س.

فيات 500e الجديدةيبلغ مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا 320 كم، عند الإستعانة بقابس الشحن السريع بقوة 85 كيلوواط يمكن شحن نسبة 80% خلال 35 دقيقة فيما يتطلب الشاحن المنزلي مدة 14 ساعة لإكتمال عملية الشحن.

فيات 500e الجديدةعلى الرغم من أن مقصورة فيات 500e الجديدة صغيرة نسبيا وبالكاد تتسع لشخصين لكن ذلك لم يمنع من تمتعها بتصميم مميز، يبرز ذلك من خلال الأزرار المثبتة على لوحة القيادة الوسطية للتحكم بوضعية السيارة “وضعية القيادة أو الرجوع للخلف أو الوضعية الحيادية أو الإصطفاف” وهو ما يساعد على تسهيل التحكم بها.

لا بد من وجود أحدث التقنيات في المقصورة، يبرز ذلك من خلال شاشة نظام المعلومات بقياس 10.25 بوصة والتي تمكن السائق من التحكم بوظائف السيارة بجانب لوحة العدادات ذات التصميم الدائري والتي تعرض كلا من السرعة ومدى السير المتبقي.