بنتلي باكالار الجديدة : سيارة محدودة الإنتاج لعشاق التميز

بنتلي باكالار الجديدة هي أحدث سيارات بنتلي من فئة الإصدار المحدود والتي تم سابقا تسريب لمحة عنها قبل الكشف عنها رسميا من أجل تلبية رغبة من يريد سيارة مميزة بعدد محدود.

طبعا ليس غريبا على شركة بنتلي الإعلان عن سيارة يتم انتاجها بعدد محدود حيث أنها وبالتعاون مع فرع تجهيز السيارات الحصرية مولينر تمتلك الخبرة الكافية، ما هو سر تميز بنتلي باكالار الجديدة ؟

بنتلي باكالار الجديدةالجواب بإختصار هو أن هذه السيارة هي أول طراز مكشوف يحتوي على مقعدين فقط يحمل شعار بنتلي منذ ما يقارب 80 عاما وتحديدا في ثلاثينيات القرن الماضي قبل أن تنضم لاحقا لرولز-رويس وتصبح نسخة ذات طابع رياضي عن طرازاتها.

ميكانيكيا تحتوي السيارة على محرك مكون من 12 إسطوانة بشكل W12 بسعة 6.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 626 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 900 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل العزم مباشرة للعجلات الأربعة.

بنتلي باكالار الجديدةتتمتع بنتلي باكالار الجديدة بتصميم شرس للجهة الأمامية منها، الفضل في ذلك يعود إلى وجود المصابيح الأمامية الدائرية التي تتصل بها من الخارج خط رفيع وهو يمثل كشافات الضباب أو إشارات الإنعطاف عند الحاجة لذلك.

من ضمن العوامل التي تساعد في إضفاء الطابع الشرس للجهة الأمامية من السيارة وجود شبكة التهوئة الأمامية الكبيرة الحجم بجانب الفتحة الكبيرة الأفقية في الأسفل وزوج الفتحات على أطراف الصادم الأمامي.

بنتلي باكالار الجديدةجرى إضافة زوح من الفتحات الكبيرة الحجم على غطاء المحرك الأمامي مما يساعد في إضفاء المزيد من الطابع الرياضي للسيارة وهو أمر يليق بسيارة تحمل شعار بنتلي والتي كانت الغاية الأساسية منها المشاركة في السباقات.

بنتلي باكالار الجديدةتتميز الناحية الجانبية من خلال زيادة عرض الجهة الخلفية مقارنة بنظيرتها الأمامية وذلك بسبب زيادة عرض محور العجلات الخلفي بمقدار 2 سم وهو ما من شأنه توفير طابع أكثر فرادة بجانب الفتحات الموجودة في الجوانب الأمامية.

بنتلي باكالار الجديدةعند النظر للناحية الجانبية لا بد من ملاحظة العجلات الكبيرة بقياس 22 بوصة والتي تتمتع بتصميم الخماسي الأذرع المائل مما يضفي المزيد من الرونق ويليق بهذه الفئة من السيارات.

بنتلي باكالار الجديدةالمصابيح الرفيعة بالوضعية الأفقية هي السمة المميزة للجهة الخلفية من بنتلي باكالار الجديدة علما أنها تعمل بتقنية ليد ويوجد بينها شعار بنتلي محاطا بإطار نحاسي، يمكن ملاحظة مخارج العادم ذات التصميم المسطح وهو ما يساعد في تغليب الطابع الرياضي.

بنتلي باكالار الجديدةبنتلي باكالار الجديدةتتألق مقصورة السيارة بدورها بفضل وجود الجلد المميز وأيضا الألكانترا بجانب التوزيع بعناية لافتة وهو ما يمزج ما بين راحة الركوب وتثبيت أجسام الركاب بإحكام خاصة في ظل القوة الهائلة التي يتمتع بها المحرك، يجدر الذكر أن المقعد الواحد يحتوي على ما يقارب