داسيا سبرينج : السيارة الكهربائية الزهيدة الثمن للحفاظ على البيئة

تؤكد داسيا سبرينج توجه شركة داسيا نحو توفير سيارة كهربائية بسعر زهيد جدا وهو الأمر الذي من شأنه زيادة تعزيز حضور هذه الشركة في قطاع السيارات الخالية من الإنبعاثات.

جرى في وقت سابق تسريب بعض التفاصيل عن رغبة داسيا بتوفير طراز كهربائي يستهدف شريحة ذوي الدخل المحدود من الزبائن لتمكينهم من اقتناء السيارات الكهربائية، تم ذلك مؤخرا من خلال السيارة الإختبارية داسيا سبرينج .

داسيا سبرينجلم يتم بعد الكشف عن تفاصيل قوة المحرك الكهربائي أو حتى البطارية المزودة للطاقة بجانب مدة الشحن لكن تم الإكتفاء بذكر مدى السير فبل الحاجة للشحن مجددا وهو 200 كم وهو أمر لائق بسيارة تتمتع بسعر مدروس.

تبرز الجهة الأمامية من السيارة الإختبارية بفضل التصميم الجرئ الذي تتمتع به وذلك من خلال وجود المصابيح الأمامية الكبيرة والعاملة بتقنية ليد وتتوسطها شبكة التهوئة ذات اللون الأسود وخطوط برتقالية.

داسيا سبرينجيمكن ملاحظة وجود كشافات الضباب في أسفل المصابيح الأمامية حيث أنها مكونة من 3 دوائر على الجهتين في الصادم الأمامي مما يساعد على توفير المزيد من الإنارة بسبب أنها تعمل بتقنية ليد.

من جهة أخرى تبرز الناحية الجانبية بفضل وجود اللون البرتقالي على الجهة السفلية من الأبواب والعجلات وأيضا أسفل مقابض الأبواب بجانب الجهة العلوية من أقواس العجلات مما يوفر الطابع الرياضي وهو ما يلائم شريحة الشباب من الزبائن كما يبرز الحيز المخصص لإدخال قابس الشحن في الجانب الأمامي الأيمن.

داسيا سبرينجالناحية الخلفية من داسيا سبرينج تحتوي على مصابيح كبيرة الحجم تتميز بالتصميم البيضاوي وبداخلها خطوط ليد حمراء من أجل توفير الطابع العصري المرغوب لهذه الفئة من السيارات.

لم يتم بعد الكشف عن أي تفاصيل تتعلق بالمقصورة لكنها حتما سوف تكون قادرة على استيعاب 4 ركاب مع القدر الكافي من الأمتعة مع إمكانية طي صف المقاعد الخلفي للمزيد من مسحة التحميل كما أنه سيتم توفير شاشة نظام المعلومات من أجل عرض الوظائف التي يمكن التحكم بها بجانب وجود لوحة عدادات تعرض كلا من السرعة ومدى السير المتبقي.

داسيا سبرينجستتوفر السيارة في الأسواق الأوروبية اعتبارا من مطلع عام 2021 وربما يتم تصديرها لخارج أوروبا تحت شعار رينو علما أنه من شأن ذلك تشكيل منافسة جادة للسيارة الكهربائية الأكثر مبيعا في العالم حتى اللحظة وهي نيسان ليف.