فولفو XC100 السيارة الكهربائية الفارهة القادمة من فولفو

من ضمن ما يميز سيارات فولفو هو التمتع بالطابع الفخم بجانب طبعا توفير أعلى درجات السلامة، فولفو XC100 هي سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل من أجل اجتذاب المزيد من الزبائن.

شركة فولفو هي من الشركات التي ترغب بالإنضمام إلى قطاع السيارات الكهربائية على غرار العديد من الشركات الأخرى في ظل زيادة التوجه لهذه الفئة من السيارات، فولفو XC100 هي سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل.

فولفو XC100بالطبع عند الحديث عن سيارة تحمل شعار فولفو فإن ذلك طبعا يعني توفر أكبر قدر ممكن من وسائل الحماية والسلامة حيث أن شركة فولفو كانت الرائدة في هذا القطاع منذ خمسينيات القرن الماضي كما أنها الشركة التي ابتكرت حزام الأمان الثلاثي النقاط والذي أصبح لاحقا متوفرا في كافة فئات السيارات من كافة الأحجام.

من سيتم تطوير فولفو XC100 بالتزامن مع الجيل القادم من طراز XC90 لكن طبعا يكمن الفارق في تصميم قاعدة العجلات من أجل استيعاب البطارية المزودة للمحركات الكهربائية بالطاقة وهو أمر لا بد منه من أجل توفير توزيع مدروس للوزن وأيضا نقطة ثقل منخفضة.

من المبكر طبعا الحديث عن تفاصيل البطارية المزودة للمحرك الكهربائي بالطاقة وأيضا ناتج القوة للمحرك الكهربائي لكن حتما ستوفر شركة فولفو سيارة كهربائية قادرة على المنافسة بقوة في هذا القطاع.

بجانب ذلك لا بد أن يوفر المحرك الكهربائي مدى سير لائق خاصة في طل التطور الهائل في قطاع السيارات الكهربائية “300 كم أو أكثر” مما يساعد على السير دون القلق من نفاذ الشحن والتعرض لموقف محرج.

فولفو XC100فيما يتعلق بالتصميم فإنه من الممكن أن تكون السيارة من فئة الكوبيه والتي تمتاز من خلال خط السقف المائل من الجانب الخلفي للسيارة مما يساعد على توفير الطابع الرياضي للسيارة.

لا بد من وجود أهم ميزة والتي تميز طرازات فولفو وهي تصميم الواجهة الأمامية لها والذي يبرز من خلال كلا من شبكة التهوئة الكبيرة الحجم والتي يتخللها خط بشكل قطري كما تبرز المصابيح الأمامية التي يتخللها خط ليد في منتصفها وهو ما بات السمة الحالية لطرازات فولفو كافة.