تويوتا بريوس إصدار 2020 : عدد محدود للإحتفال بإنطلاق أولى سيارات الهايبرد

طراز بريوس هو من الطرازات الهامة لدى تويوتا حيث أنه تمكن من إبراز أهمية محركات الهايبرد وقدرتها على توفير الوقود بجدارة مما مكنها من إطلاق فئة جديدة من المحركات، تويوتا بريوس إصدار 2020 هو إصدار محدود لتأكيد أهمية السيارة.

بدأت تويوتا بريوس مسيرتها منذ عام 1997 بجانب هوندا إنسايت لكن نظام الهايبرد الذي وفرته تويوتا آنذاك أثبت جدارته وتميزه وهو ما مكنها من تحقيق مبيعات متفوقة جدا بلغت 15 مليون وحدة خلال عام 2020، سيجري انتاج 2020 سيارة فقط من تويوتا بريوس إصدار 2020 لإثبات الحصرية.

تويوتا بريوس إصدار 2020من أهم ما يميز تويوتا بريوس إصدار 2020 هو أنه سيتوفر فقط باللون الأحمر أو الأبيض اللؤلؤي كما أنه بنمط تجهيز XLE الذي يتوفر ببعض الميزات، من ضمن وسائل تمييز الإصدار وجود عجلات بقياس 17 بوصة تتزين باللون الأسود مما يساعد في إضفاء الطابع الرياضي.

تويوتا بريوس إصدار 2020تتضمن التجهيزات لهذا الإصدار أيضا مقاعد كهربائية قابلة للحركة وفقا لـ8 وضعيات مما يساعد على توفير الوضعية المناسبة لأغلب الزبائن مهما كانت أحجامهم، يبرز اللون الأسود الذي يغطي لوحة القيادة بالكامل مما يضفي الطابع العصري بجانب وجود الشاشة الرقمية المتطورة التي تمكن من التحكم بالمكيف بشكل منفصل أسفل شاشة نظام المعلومات.

تويوتا بريوس إصدار 2020عند الحديث عن مرور فترة طويلة عن طراز بريوس لا بد من التطرق لبعض المحطات والتي من ضمنها التحول لشكل الهاتشباك منذ الجيل الثاني “2004-2009” وهو ما ساعد بإضفاء الطابع العصري لها، شهد الجيل الثالث توفر خيار “plug-in hybrid” الذي يحتوي على بطارية إضافية للمزيد من توفير الوقود وهو ما أصبح يباع تحت تسمية بريوس برايم للجيل الرابع والحالي منها منذ عام 2016، شهد الجيل الحالي أيضا عملية تحسين تضمنت إعادة رسم المصابيح الأمامية والخلفية منها.

تويوتا بريوس إصدار 2020من أبرز الميزات في طراز تويوتا بريوس أيضا إمكانية إختيار عمل نظام الهايبرد حيث يمكن اختيار الوضعية الإقتصادية “ECO” عند القيادة داخل الطرقات المزدحمة لأقصى توفير للوقود أو عمل المحرك الكهربائي لوحده “EV” أو عمل محرك البنزين لوحده “Power” مما يلائم أسلوب القيادة لكل سائق.

تويوتا بريوس إصدار 2020تحتوي تويوتا بريوس إصدار 2020 على محرك هايبرد مكون من محرك كهربائي بجانب محرك البنزين الرباعي الإسطوانات بسعة 1.8 ليتر ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من فئة CVT من أجل تحقيق أفضل قدر من توفير الوقود.