سيارة فيلتمايستر الكهربائية القادمة من الصين تتمتع بمدى مسير مميز

بات في الوقت الحالي معيار التنافس في قطاع السيارات الكهربائية القدرة على اجتياز أكبر مسافة ممكنة قبل الحاجة للشحن مجددا، سيارة فيلتمايستر هي سيارة كهربائية قادمة من الصين.

تم الكشف عن مدى السير الذي تستطيع سيارة فيلتمايستر اجتيازه قبل الحاجة للشحن مجددا والذي يبلغ 795 كم وهو أمر مميز ويشير لتطور كبير في قطاع البطاريات التي تزود المحركات الكهربائية بالطاقة.

سيارة ويلمايستر

في المقابل لم يتم التصريح عن أي تفاصيل أخرى تتعلق بالبطارية مثل قوتها أو حتى قوة المحركات الكهربائية أو الفترة اللازمة لإكتمال عملية الشحن سواء أكان ذلك من قابس الشحن المنزلي أو القابس السريع، سيجري الكشف الرسمي عن السيارة بتاريخ 10 من شهر أيار/مايو لعام 2020 فيما أن السيارة ستدخل حيز الإنتاج التجاري الواسع اعتبارا من عام 2021.

تم تسريب بعض التفاصيل عن النمط العام لتصميم سيارة فيلتمايستر وهو سيكون سيارة صالون لكن بطابع الكوبيه على غرار العديد من شركات السيارات التي بدأت بإعتماد هذا النمط من التصميم عوضا عن سيارات الصالون التقليدية.

من ضمن ما تم تسريبه هو تصميم الجهة الأمامية من السيارة والذي يتميز من خلال وجود خط ليد يصل بين المصابيح الأمامية بجانب وجود كشافات الضباب في الأسفل وهو ما يساعد على إضفاء التميز المطلوب.

تتمتع الناحية الجانبية من السيارة بإنسيابية لافتة وذلك بفضل خطوط السقف ذات الخطوط المنحنية مما يساعد بدوره على إختراق الهواء بأقل جهد ممكن وأيضا الحد من استهلاك شحن المحرك الكهربائي.

سيارة ويلمايستر

في المقابل فإن تصميم الجهة الخلفية من سيارة فيلتمايستر يتميز بفعل وجود المصابيح ذات التصميم الأفقي لكنها غير متصلة ببعضها بخلاف نظيرتها الأمامية وهو ما من شأنه إضفاء طابع الفرادة المرغوب.

لم يتم تسريب أي تفاصيل تتعلق بتصميم المقصورة لكن من المتوقع أن تحتوي على شاشة نظام معلومات كبيرة تتيح التحكم بوظائف السيارة بجانب وجود لوحة عدادات رقمية بالكامل مما يوفر رونقا خاصا بالسيارة.

سيارة ويلمايستر

الجدير بالذكر أن أبرز العوامل التي ساعدت على زيادة أعداد الشركات الصانعة للسيارات الكهربائية هو نظام نقل الحركة البسيط بالمقارنة مع نظيره الموجود في محركات الوقود التقليدي حيث أن الطاقة تنتقل من المحرك الكهربائي للعجلات مباشرة.