مصنع فولكس واجن يعود للعمل مجددا بعد إغلاقه بسبب فيروس كورونا

أضرار فيروس كورونا لا تنحصر فقط على الناحية الصحية بل يمتد أيضا للناحية الإقتصادية وهو ما برز من خلال إغلاق العديد من الشركات والأعمال أبوابها للحد من الإختلاط قدر الإمكان، مصنع فولكس واجن عاد للعمل حديثا بعد إغلاقه منذ فترة.

جرى إغلاق مصنع فولكس واجن منذ تاريخ 19 من شهر مارس/آذار لعام 2020 بسبب فيروس كورونا وذلك بسبب القرارات الحكومية التي كانت تهدف للحد من انتشار وباء كورونا قدر الإمكان علما أن العديد من مصانع السيارات جرى إغلاقها بشكل مؤقت أيضا في عدة دول أوروبية لذات الغاية.

مصنع فولكس واجنيجدر الذكر أن فترة الإغلاق هذه هي الأطول في تاريخ هذا المصنع الكائن في مدينة وولفسربيرج الألمانية وعلى مدى 82 عاما منذ إنطلاق المصنع علما أنه خلال فترة الإغلاق تم إتخاذ كامل التدابير الوقائية قبل إستئناف العمل مجددا.

بالطبع تحتل العناية بسلامة العمال في مصنع فولكس واجن الأولوية لدى الشركة حيث يوجد العديد من وسائل الوقاية التي تحد من إمكانية نقل العدوى بين العمال في حال كان أحدهم مصابا بهذا المرض علما أن جرى تخطيط انتاج 1400 سيارة في الأسبوع الأول ومن ثم ارتفاع الرقم لاحقا حسب ما يتم طلبه.

مصنع فولكس واجنبجانب ذلك فقد بدأت علامات السيارات الأخرى بإعادة افتتاح مصانعها لكن ضمن شروط معينة أبرزها عدم تجاوز الطاقة العاملة للحد المسموح به تجنبا للإختلاط قدر الإمكان والحد من انتشار الوباء الذي تسبب بخسائر كبيرة في الأرواح في كافة أنحاء العالم حتى اللحظة.

عند الحديث عن فيروس كورونا يجب ذكر أن إيطاليا هي أكثر دولة أوروبية تضررت من هذا الوباء حيث كانت نسبة الوفيات بها كبيرة جدا مقارنة ببقية الدول “27682 حالة وفاة” كما جرى إتخاذ عدة إجراءات من أجل التصدي لهذا الوباء هناك.

تبلغ مساحة المصنع 6.5 مليون متر مربع فيما أن عدد الأفراد العاملين به 63 ألف عامل ويستطيع انتاج 3500 سيارة في اليوم الواحد، بلغ عدد كامل سيارات فولكس واجن التي خرجت من هذا المصنع ما يزيد عن 45 مليون وحدة منذ عام 1945، يتم تصنيع طرازات جولف وتيجوان كما أن هذا المصنع شهد انتاج الطراز الأسطوري الذي ميز الشركة وهو بيتل.