فولكس واجن جولف GTI الجديدة : تصميم جديد لنفس الوصفة الناجحة

فولكس واجن جولف GTI الجديدة تساعد في تعزيز الخيارات أمام زبائن طراز جولف وذلك من خلال توفير الخيار الرياضي وهو ما يناسب شريحة الشباب من الزبائن بجانب الزبائن الأوفياء لتسمية جولف GTI.

تم خلال خريف عام 2019 الماضي الكشف عن الجيل الثامن والأحدث من طراز جولف للإستمرار في مسيرة أكثر طرازات فولكس واجن مبيعا حتى اللحظة، فولكس واجن جولف GTI الجديدة لا بد من وجودها لتلبية رغبة شريحة الشباب التي تريد أداء صاخب.

بدأت تسمية جولف GTI في الظهور عام 1976 من أجل توفير الخيار الرياضي آنذاك واستمر هذا الطراز من جولف كخيار القمة أمام الزبائن بجانب وجود شارة GTI على شبكة التهوئة الأمامية على مدى كافة الأجيال التي تم إطلاقها ولا بد من تسليم الشعلة للجيل الأحدث.

يتكون المحرك من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 245 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 370 نيوتن متر، علبة التروس تتوفر بالخيار اليدوي “6 نسب” أو الأوتوماتيكي “7 نسب مع كلتش مزدوج” مما يساعد في نقل القوة للعجلات الأمامية بكل سلاسة.

يمكن تمييز الجهة الأمامية من طراز جولف GTI بجيله الجديد من خلال شبكة التهوئة في أسفل الصادم الأمامي والتي تتمتع بتصميم شرس من خلال وجود الخلايا السداسية الأذرع، بجانب ذلك تبرز المصابيح الأمامية والمحاطة بخطوط ليد للمزيد من التألق، يمكن ملاحظة وجود مشتت الهواء في الأسفل للمساعدة على تحقيق الإنسيابية بشكل أفضل.

تبرز الناحية الجانبية من السيارة بفضل وجود شارة GTI على الجوانب الأمامية بجانب وجود الأطراف السفلية التي تم تصميمها لإبراز الطابع الرياضي بصورة أفضل للسيارة وبالطبع من ألياف الكربون.

مصابيح ليد هي السمة الأبرز للجهة الخلفية من فولكس واجن جولف GTI الجديدة بجانب مشتت الهواء الخلفي في الأسفل والذي يحتوي على مخارج العادم المزدوجة الكبيرة، بجانب ذلك يبرز أعلى الزجاج الخلفي جناح صغير الحجم يساعد في زيادة الطابع الرياضي.

المقصورة بدورها تتميز من خلال وجود اللون الأحمر وهو اللون الذي يبرز الطابع الرياضي للسيارة، يبرز هذا اللون على إضاءة ليد وأيضا الحياكة على أطراف المقاعد ولوحة القيادة، تبرز المقاعد القماشية التي تحتوي على نمط التنجيد الكلاسيكي على غرار ما كان متوفرا في الجيل الأول من طراز جولف GTI.

لوحة العدادات باتت رقمية بالكامل وذلك من خلال شاشة بقياس 10.2 بوصة، يمكن الإختيار بين نمطين من التصاميم، الأول يبرز كلا من عداد نطاق دورات المحرك وعداد السرعة بجانب عداد الوقود وحرارة سائل تبريد المحرك، النمط الثاني يعرض عداد السرعة في الوسط ومقدار ضغط التيربو ومقدار القوة التي يتم استغلالها مما يلائم من يرغب بالقيادة على الحلبات.

لا بد من توفير الترفيه المطلوب وهو ما يتم من خلال شاشة نظام المعلومات بقياس 10 بوصة حيث يتم التحكم بكافة وظائف السيارة من خلالها مما يسهل على السائق وعدم إنشغاله عن الطريق علما أنه يمكن موائمة الشاشة مع الهواتف الذكية.