نيسان آريا الكهربائية خيار التنقل الذكي من نيسان للمستقبل

خيار التنقل الذكي بات أحد محاور صناعة السيارات في المستقبل وهو ما يدفع العديد من الشركات للتفكير بذلك من أجل إثبات قدرتها على الريادة التقنية، نيسان آريا من شأنها إثبات مدى التطور التقني لدى نيسان.

تم الكشف عن نيسان آريا كسيارة إختبارية لعرض التصور المستقبلي لما يمكن أن تكون عليه السيارات خاصة في ظل تطور ميزة القيادة الذاتية التي تساعد السائق في الإستراحة من عناء القيادة قدر الإمكان.

نيسان آريااكتفت الشركة بالتصريح أن السيارة تحتوي على زوج من المحركات الكهربائية تتوزع على محوري العجلات الأمامية والخلفية دون ذكر أي شيء يتعلق بالبطارية المزودة للطاقة أو ناتج قوة المحركات الكهربائية أو مدى السير.

تتميز نيسان آريا بكونها من فئة الكروس أوفر حيث أنها تمزج ما بين سيارات الكوبيه وسيارات الدفع الرباعي من الخارج وهو ما بات الخيار المطلوب من قبل شريحة الشباب من الزبائن الراغبين بتصاميم ذات طابع عضري.

نيسان آرياتبرز الجهة الأمامية من السيارة من خلال وجود شبكة التهوئة الكبيرة والتي يبرز في أعلاها المصابيح الرفيعة والعاملة بتقنية ليد مما يساعد على زيادة الطابع الشرس للتصميم في هذه الجهة بجانب وجود خط ليد في الإطار السفلي من الشبكة.

نيسان آرياعند النطر للجهة الجانبية من طراز آريا الإختباري يمكن ملاحظة تصميم السقف المقوس بجانب وجود الخط الذهبي الذي يمتد مع السقف مما يساعد على توفير الطابع المميز للسيارة بجانب وجود العجلات الكبيرة.

نيسان آرياالخط الأحمر الواصل بين المصابيح الخلفية هو السمة الأبرز للجهة الخلفية بجانب وجود كتابة نيسان باللون الأحمر مما يساعد على زيادة الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة على غرار العديد من سيارات الدفع الرباعي المعاصرة.

تبرز التقنيات المستقبلية بشكل واضح جدا داخل مقصورة نيسان آريا وذلك من خلال وجود لوحة العدادات الرقمية بالكامل والتي تعرض كلا من السرعة ومدى السير المتبقي للمحرك الكهربائي بجانب عرض موجز لإحدى وظائف شاشة نظام المعلومات.

نيسان آرياشاشة نظام المعلومات بدورها تمكن من اختيار الوظيفة المرغوبة بكل سهولة حيث تعرض أمام السائق تبويب لكل الوظائف للإختيار فيما بينها علما أن ذلك ممكن من خلال اللمس المباشر أو الأوامر الصوتية.

نيسان آرياما يساعد على إثبات أن السيارة تتمتع بالطابع المستقبلي هو التخلي عن لوحة القيادة التقليدية للتحكم بنظام التكييف لصالح شاشة افتراضية يكفي لمس الوظيفة المرغوبة من أجل تشغيلها أو إطفائها.