سيارات تمكنت أجيالها التالية من التفوق على أجيالها السابقة

في مجال السيارات يوجد هناك طرازات تمكنت أجيالها التالية من التفوق على الجيل السابق منها بسبب توفير ميزات لم تكن موجودة سابقا وهو ما يفسر المبيعات الهائلة لتلك الأجيال دونا عن غيرها.

اليكم بعضا من طرازات السيارات التي تمكن أجيالها التالية من التفوق على الجيل السابق منها :

1 – بي ام دبليو الفئة الثالثة

أجيالها التاليةعندما تم إطلاق الجيل الثاني من بي ام دبليو الفئة الثالثة  “E30” تمكن من تحقيق مبيعات مميزة جدا بالمقارنة مع الجيل السابق منها “E21″، من ضمن الأسباب توفر عدة خيارات من أشكال الهيكل “صالون وكوبيه ومكشوفة وستايشن واجن” بجانب تصميم المحور الخلفي المميز والذي تم إستخدامه لجيلين متتابعين “E36 و E46″، النتيجة هي بيع 2433000 نسخة بكافة أشكال الهيكل منها.

أجيالها التالية

2 – شفروليه كورفيت

أجيالها التاليةتمكن الجيل الثاني من شفروليه كورفيت من التألق بشكل لافت بالمقارنة مع الجيل الأول منها، السبب هو توفرها منذ بداية إنطلاقها بمحرك V8 قوي بسعة 5.3 ليتر أو 7.4 ليتر لمن يريد أقصى قدر ممكن من الأداء بعكس الجيل الأول الذي توفر في البداية بمحرك سداسي الإسطوانات لم يوفر في البداية الأداء المرغوب به لحين استبداله بمحرك V8.

أجيالها التالية

3 – دودج فايبر

أجيالها التالية

عندما تم إطلاق دودج فايبر بالجيل الأول منها عام 1992 لم يتم تجهيزها بالشكل السليم وهو ما نال بعض الإنتقادات، عام 1996 شهد الجيل الثاني “يعتبره البعض تجسينات منتصف العمر”، النتيجة هي حتما التمتع بمواصفات عصرية مثل مقابض أبواب خارجية تمكن من فتح الأبواب بسهولة أكبر وإعادة تصميم المقصورة بجانب توفير خيار الكوبيه “GTS” وطبعا تحسين قدرة المحرك الضخم.

أجيالها التالية

4 – دودج رام

أجيالها التاليةتميز الجيل الثاني من طراز دودج رام الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 1993 ولغاية عام 2002 بتصميم شرس بالمقارنة مع الجيل السابق منه مما مكن من المنافسة مع كلا من جنرال موتورز وفورد بالطريقة المناسبة بجانب طبعا المقصورة الكبيرة والمريحة مما مكن من التفوق في المبيعات على الجيل السابق.

أجيالها التالية

5 – ميتسوبيشي إكليبس

أجيالها التاليةمن ضمن السيارات التي تمكنت أجيالها التالية من التفوق بشكل واضح يبرز الجيل الثاني من ميتسوبيشي إكليبس، تمتعت السيارة بتصميم أكثر جاذبية وطابع رياضي كذلك بجانب وجود المحرك المميز “4G63” الذي توفر أيضا في طرازات لانسر إيفوليوشن وهو مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع تيربو مما ساعد على تحقيق أداء لافت.

أجيالها التالية6 – تويوتا بريوس

أجيالها التاليةتمكن الجيل الثاني من التفوق بفارق كبير جدا عن الجيل الأول منه، من ضمن الأسباب هي إعادة تصميم السيارة بشكل كامل بجانب أيضا ارتفاع أسعار الوقود مما أثبت جدارة السيارات الهجينة وإمكانية الإعتماد عليها كالخيار الإقتصادي لتوفير الوقود.

أجيالها التالية

7 – فورد F-150 لايتنينج

أجيالها التاليةتم إطلاق طراز F-150 لايتنينج من فورد للرد على شفروليه SS 454، ساهم ذلك في إنطلاق شرارة طرازات البيك اب ذات الأداء العالي وتمتع بمحرك V8 بسعة 5.4 ليتر كان قادرا على انتاج 245 حصان في الفترة ما بين 1993-1995، تمكنت نسخة لايتنينج اللاحقة “1999-2004 من انتاج 360 حصان لترتفع لاحقا لغاية 380 حصان مما مكنها من التفوق بشكل واضح جدا لكن للأسف لم يستمر ذلك مع الأجيال التالية من ذات الطراز.

أجيالها التالية

8 – كاديلاك CTS-V

أجيالها التاليةعندما تم إطلاق خيار الأداء العالي CTS-V كان الهدف من ذلك اجتذاب الجيل الشاب الراغب بسيارة كاديلاك تتمتع بأداء عالي بجانب فخامة المقصورة “2004-2007″، الجيل الثاني استمر أيضا على الطريقة ذاتها لكن مع اعتماد محرك LSA والذي يتصل بشاحن سوبرتشارجر مما ساعد على زيادة القوة بشكل لافت كما أنه توفر أيضا بخيار الكوبيه والستايشن واجن.

أجيالها التالية