بي ام دبليو M3 ستايشن واجن ستدخل الإنتاج قريبا

بي ام دبليو M3 ستايشن واجن

يبدو ان بي ام دبليو تعد طراز  M3 ستايشن واجن جديد، حيث أنها ستدخل لحيز الإنتاج في وقت قريب والتي تهدف لتوفير مزيج ما بين العملانية والأداء بطريقة مميزة للغاية.

سبق لشركة بي ام دبليو انتاج نسخة ستايشن واجن لطراز يحمل شارة M-power حيث تم ذلك من خلال جيلين من طراز M5 وهما E34 في الفترة ما بين 1988-1995 وجيل E60 في الفترة ما بين 2005-2010، بالتالي ليس من المستغرب أبدا إعادة الفكرة ذاتها مع بي ام دبليو M3 ستايشن واجن .

بي ام دبليو M3 ستايشن واجن

على الرغم من زيادة الإقبال على طرازات الكروس أوفر إلا أنه لا يزال هناك شريحة من الزبائن تريد سيارات الستايشن واجن خاصة في الأسواق الأوروبية وهو ما دفع العلامة البافارية للتقكير بذلك، يجدر الذكر أنه سبق أن تم انتاج كلا من هياكل الكوبيه والصالون والمكشوفة من M3 وبالتالي لا يوجد ما يمنع من انتاج نسخة الساتيشن واجن والتي تهدف إلى منافسة كلا من مرسيدس-بنز C63 AMG وأودي RS4 بخيار الهيكل ذاته.

ستستعين نسخة من بي ام دبليو M3 بالمحرك ذاته الذي سيتوفر في طراز الصالون والذي سيكون سداسي الإسطوانات بالوضعية المتتالية “السمة التي تميز محركات 6 إسطوانات من بي ام دبليو” وبسعة 3.0 ليتر مع شاحن تيربو، من المتوقع أن يبلغ ناتج القوة للنسخة الإعتيادية 480 حصان فيما يرتفع لغاية 510 حصان في خيار كومبيتشن وهي خيارات المحرك في كلا من X3M و X4M.

بجانب ذلك سيجري توفير علبة تروس مكونة من 8 نسب ثنائية الكلتش يمكن تعشيقها بشكل آلي أو شبه يدوي إما من خلال مقبض علبة التروس أو من خلال المقابض الموجودة خلف المقود، الإندفاع سيكون غالبا بالعجلات الأربعة مع وجود وضعية الدريفت التي ستمكن من الإندفاع بالعجلات الخلفية فقط.

لم يتم بعد تحديد الموعد الرسمي لإطلاق بي ام دبليو M3 ستايشن واجن إلا أنه من المتوقع أن يتم ذلك خلال عام 2022 فيما أنه في المقابل سيتم إطلاق M3 الصالون وM4 الكوبيه في وقت لاحق لعام 2022.