جيلي جيومتري C : السيارة الكهربائية صينية للمنافسة المحلية

يمتاز سوق السيارات الصيني بوجود طرازات مخصصة له فقط وتلائم طبيعة الذوق العام للمستهلك الصيني، من ضمن هذه السيارات الحصرية تبرز جيلي جيومتري C التي يصفها البعض بأنها النسخة الصينية من نيسان ليف.

تتمتع جيلي جيومتري C بأنها من فئة الهاتشباك فيما أنه يوجد خيار صالون لكن تحت تسمية جيلي جيومتري A مما يساعد في زيادة الخيارات وأيضا زيادة المبيعات لدى شركة جيلي.

جيلي جيومتري Cيتوفر طراز جيومتري C بخيارين للبطارية المزودة للمحرك الكهربائي بالطاقة، الخيار الأول من البطاريات هو بقوة 51.9 كيلوواط/ساعة يوفر مدى سير لغاية 400 كم قبل الحاجة للشحن مجددا، الخيار الثاني والأكبر من البطاريات المزودة للطاقة هو بقوة 61.9 كيلوواط/ساعة ويوفر مدى سير لغاية 550 كم وهو مدى ممتاز بالنسبة لسيارة كهربائية تمتاز بسعرها المدروس.

جيلي جيومتري Cيبلغ ناتج القوة للمحرك الكهربائي 200 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 310 نيوتن متر وهو مايكفي لتحريك السيارة بكل سلاسة وهدوء علما أنه جرى أيضا تحديد السرعة إلكترونيا عند 150 كم/س.

لم يجري تأكيد أي أرقام تتعلق بمدة الشحن سواء من قابس الشحن الإعتيادي أو القابس السريع لكن تم تسريب بعض المعلومات التي تشير لإمكانية شحن نسبة 50% من طاقة المحرك عند الإستعانة بقابس الشحن السريع بإنتظار تأكيد ذلك رسميا.

جيلي جيومتري Cتتمتع السيارة بتصميم يتحلى بالطابع الشرس للجهة الأمامية ويبرز ذلك من خلال تصميم المصابيح الأمامية التي تتمتع بالزوايا الحادة كما أن إشارات الإنعطاف تبرز بشكل رفيع على الجوانب مما يساعد في توفير تصميم أنيق.

جيلي جيومتري Cعند النظر للجهة الجانبية لا بد من ملاحظة التخلي عن مقابض الأبواب التقليدية لصالح أخرى يتم تحريكها ومن ثم سحبها لدخول المقصورة مما يساعد على إضفاء لمسة عصرية للسيارة، بجانب ذلك يمكن ملاحظة وجود اللون المغاير للسقف بالمقارنة مع بقية الهيكل الخارجي مما يعمل على إضفاء طابع مميز للسيارة يزيد من جمالية المظهر العام.

جيلي جيومتري Cجيلي جيومتري Cعلى غرار العديد من السيارات المعاصرة يمكن ملاحظة الخط الذي يصل بين المصابيح الخلفية باللون الأحمر مما يساعد بدوره على زيادة الطابع الرياضي للسيارة بجانب وجود المصابيح ذات التصميم البيضاوي.

جيلي جيومتري Cلم يجري بعد الكشف عن مقصورة جيلي جيومتري C لكن من الممكن أن تحتوي على تجهيزات مماثلة لما هو متوفر في شقيقتها الصالون مثل وجود لوحة القيادة الإفتراضية التي يكفي فقط لمس جهة محددة منها لإختيار الوظيفة المرغوبة.