ام دبليو موتورز تقدم الكهربائية لوكا المستوحاة من فولكس واجن كارمن جيا

انضمت شركة MW motors للشركات التي تنتج سيارات حديثة بتصميم مستوحى من السيارات الكلاسيكية وهو ما يمكن ملاحظته من خلال سيارة لوكا الكهربائية.

تتمتع سيارة لوكا الكهربائية بتصميم مستوحى بشكل رئيسي من سيارة فولكس واجن كارمن جيا وهو طراز جرى انتاجه في الفترة ما بين 1955 ولغاية 1974 وكانت تعتبر من السيارات ذات التصميم الأنيق.

سيارة لوكاتحتوي السيارة الكهربائية على بطارية بقوة 26.4 كيلوواط/ساعة تستطيع تزويد المحرك الكهربائي بما يكفي لإنتاج 66 حصان ويستطيع توفير مدى سير يصل لغاية 300 كم قبل الحاجة للشحن مجددا.

يجدر الذكر أن سيارة لوكا الكهربائية هي من انتاج شركة “MW motors” وهي شركة من جمهورية التشيك تختص بإنتاج السيارات الكهربائية الخفيفة الوزن وذلك من أجل توفير متعة القيادة لهذه الفئة من السيارات.

تمتاز السيارة بوزنها الخفيف والذي يبلغ فقط 886 كجم وهو ما من شأنه توفير أداء ممتع ولافت للسيارة وهي ميزة لافتة حيث أن أغلب السيارات الكهربائية تعاني من ارتفاع الوزن بسبب وجود البطارية لكن من المتوقع أن يتم ممعالجة ذلك في المستقبل.

سيارة لوكاتتمتع السيارة أيضا بتصميم محدث من طراز فولكس واجن كارمن جيا ويبرز ذلك من خلال المصابيح الأمامية التي أصبحت تعمل بتقنية ليد مما يساعد على توفير إنارة أفضل بجانب شبكة التهوئة المزدوجة ذات التصميم الأفقي فيما يبرز الصادم المكون من الكروم والذي تتوسطه لوحة التسجيل ليبدو كأنه مقسوم لجزأين.

سيارة لوكافي المقابل تبرز الجهة الجانبية من السيارة بفضل وجود العجلات الكبيرة والحديثة كما جرى الحفاظ على الطابع العام الكلاسيكي في التصميم الذي يتمتع بالأساس بالإنسيابية الكافية لإختراق الهواء.

سيارة لوكاتبرز الجهة الخلفية من السيارة بفضل تصميم ذيل الحوت “Fintail” وهو النمط الذي ميز السيارات في حقبتي الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، تم إضافة مصابيح حديثة لإضفاء الطابع العصري الذي تتمتع به السيارة.

وفقا لما صرحت به الشركة فقد جرى توفير مقصورة متطورة وعصرية تبرز من خلال لوحة العدادات الرقمية بالكامل بجانب وجود شاشة نظام المعلومات التي تمكن من التحكم بوظائف السيارة، يبلغ السعر 33.3 ألف دولار.