فولكس واجن تسعى لإطلاق علامة فرعية تختص بالسيارات الكهربائية

في الوقت الحالي باتت بعض شركات السيارات تطلق علامة فرعية تابعة لها لإنتاج سيارة كهربائية، شركة فولكس واجن تسعى لإطلاق الفكرة ذاتها لكن بنمط مغاير.

حاليا باتت شركات السيارات الألمانية تمتلك علامة فرعية تابعة لها لإنتاج الطرازات الكهربائية مثل علامة “EQ” لدى مرسيدس-بنز أو تسمية خاصة مثل “إي-ترون” لدى أودي، فولكس واجن تهدف من خلال هذه العلامة إلى انتاج طرازات كهربائية زهيدة الثمن.

علامة فرعيةالغاية من ذلك تعزيز حضور فولكس واجن في قطاع السيارات الكهربائية خاصة أنها تتمتع بالقدرة على انتاج كميات ضخمة بفعل وجود العديد من المصانع التابعة لها في العديد من أنحاء العالم بجانب القدرة المالية لها مما يساعد على اقتطاع حصة سوقية لافتة في هذا القطاع.

سبق لشركة فولكس واجن الكشف عن طراز ID3 خلال عام 2019 وهو أول طراز كهربائي يحمل شعارها لكن أيضا في المقابل تدرك وجود شريحة الزبائن ذوي الدخل المحدود ترغب أيضا بإقتناء سيارات كهربائية في سعي منها للتخلص من تكلفة الوقود بشكل نهائي وأيضا تكلفة الصيانة الدورية مثل تبديل زيت المحرك والقطع الإستهلاكية التابعة له.

بالطبع الهدف من ذلك منافسة علامات سيارات أخرى تستهدف ذوي الدخل المحدود بالسيارات الكهربائية حيث يوجد بعض شركات السيارات الصينية تهدف لذلك بجانب دخول شركة داسيا التابعة لرينو هذا القطاع أيضا مما يساهم في إشعال المنافسة.

تمتلك بدورها فولكس واجن منصة تطوير MEB وهي خاصة للسيارات الكهربائية لكن ذلك لا يكفي بعد بل من المتوقع أن يجري بناء المزيد من المنصات في المستقبل وهو ما يساهم بدوره في الحد من تلكفة التطوير بشكل كبير جدا.

بجانب ذلك فإنه من المتوقع بجانب توفير فولكس واجن علامة فرعية تابعة لها تمتاز بسعر مدروس أن تدخل شركة شكودا لهذا القطاع علما بأنها تمتاز بتوفير سيارات ذات سعر مدروس ومن شأن ذلك أن يؤثر إيجابيا على المبيعات لها وأيضا التأثير إيجابيا على مجموعة فولكس واجن.

لم يتم بعد اختيار التسمية الرسمية لهذه العلامة لكن من المتوقع أن تشير بدورها إلى أن السيارة تعمل بالطاقة النظيفة الخالية من الإنبعاثات الضارة.