تعرف على الإصدارات المميزة من مازدا MX-5 التي لم تكن تعرف بوجودها

كحال العديد من السيارات تم انتاج بعض الإصدارات المميزة من مازدا MX-5 وذلك من أجل تلبية رغبة هواة التميز بالطريقة المناسبة علما أن بعض هذه الإصدارات تمتاز بندرتها.

اليكم أبرز الإصدارات المميزة من مازدا MX-5 :

1- إصدار الذكرى الثلاثين

الإصدارات المميزةعام 2019 احتفلت مازدا MX-5 بمرور 30 عاما على إنطلاق السيارة التي أثبتت بجدارة أنه لا حاجة لإنفاق مبلغ طائل من المال من أجل التمتع بالأداء الرياضي، تم انتاج 3000 نسخة تتميز جميعها باللون البرتقالي مع وجود شارة إصدار الذكرى الثلاثين على الجوانب.

الإصدارات المميزة2 – مازدا MX-5 تيربو

الإصدارات المميزةتم انتاج هذه النسخة في الفترة ما بين 2004 و 2005 “الجيل الثاني” بمقدار 5500 وحدة فقط، ما يميز هذا الإصدار هو تزويد المحرك بشاحن تيربو مما ساعد برفع ناتج القوة لغاية 178 حصان مقارنة بالنسحة القياسية “140 حصان” وهو ما ساعد في توفير متعة قيادة إضافية بسبب الوزن الخفيف الذي تتمتع به السيارة.

الإصدارات المميزة3 – إصدار 2002

الإصدارات المميزةفي عام 2002 تم انتاج 1250 نسخة من طراز مازدا MX-5 تتميز من خلال توفرها بلونين فقط، الأول هو رمادي مع مقصورة بنية فيما أن اللون الآخر هو الأصفر مع مقصورة سوداء بالكامل وهو ما يثبت إمكانية التمتع بخيارات أنيقة من الألوان.

الإصدارات المميزة4 – مازدا MX-5 كلوب سبورت

الإصدارات المميزة

تم انتاج إصدار كلوب سبورت من مازدا MX-5 عام 2003 بعدد 50 نسخة توزعت على 25 نسخة بخيار السقف الصلب و25 بخيار السقف القماشي، تميز هذا الإصذار من خلال التجريد من كافة وسائل الراحة مثل مكبرات الصوت والمسجل وجهاز التكييف للمزيد من تخفيف الوزن.

5 – مازدا MX-5 كلوب

الإصدارات المميزة

تم إطلاق إصدار كلوب عام 2016 بالتزامن مع إطلاق الجيل الحالي من مازدا MX-5، من أبرز الميزات نظام تعليق ذو طابع رياضي أكثر من خلال توفير نوابض Billsten” الرياضية و أيضا محور تفاضلي خلفي جديد مما ساعد في توفير أداء أفضل عند دخول المنعطفات بجانب وجود نظام صوت من شركة بوز الرائدة في مجال الصوتيات.

6 – مازدا MX-5 كوبيه

الإصدارات المميزةنعم هذا صحيح، تم انتاج نسخة كوبيه وهو ما يجعلها من أبرز الإصدارات المميزة من السيارة لكن تم بيعها فقط في اليابان دونا عن بقية الأسواق ولا يوجد عدد انتاج مؤكد علما أن الشائعات ترجح انتاج ما بين 500 – 1000 وحدة فقط.

7 – مازدا MX-5 إصدار لومان

الإصدارات المميزةتم انتاج هذا الإصدار من مازدا MX-5 عام 1991 للإحتفال بفوز مازدا بسباق 24 ساعة في لومان كما أن السيارة تتزين بنفس الرسوميات للسيارة الفائزة “787B” وبعدد 24 وحدة فقط مما يجعلها من الإصدارات المميزة بجدارة.

8 – مازدا MX-5 يوتا “Jota”

الإصدارات المميزةتم عرض هذا الإصدار عام 2012 في مهرجان جوودوود للسرعة عام 2012 ونال اهتمام البعض مما دفع بالشركة لإنتاج عدد محدود لكن لم يتم التصريح عنه لكنه قادر ختما على إثارة الإعجاب.

الإصدارات المميزة9 – مازدا MX-5 إصدار NR-A

الإصدارات المميزة

تميز هذا الإصدار من خلال وجود إسطوانات كبح كبيرة الحجم وأيضا نوابض قابلة لتعديل إرتفاعها من قبل السائق بجانب عجلات OZ بقياس 17 بوصة وبجانب الدواسات  من الألمنيوم بجانب وجود المقاعد من الألكانتارا الرياضية وهو ما يساعد في توفير التميز المطلوب.

الإصدارات المميزة