بي ام دبليو تحتفل بإحالة i8 على التقاعد بطريقة مميزة

حان الوقت المناسب لتوديع بي ام دبليو i8 وهي أول سيارة رياضية تحتوي على محرك يعمل بتقنية هايبرد تحمل شعار بي ام دبليو وذلك من خلال حدث يليق بذلك.

تم انتاج 18 سيارة من بي ام دبليو i8 جميعها من خيار الرودستر وهي الإصدار الوداعي، تمتاز جميع هذه السيارات بأنه جرى طلاء الهيكل الخارجي لها يشكل يدوي بالكامل مما يساعد في زيادة تميزها علما أنه تم طلاء بعض هذه السيارات بلون خاص بناء على طلب الزبون مما توجب الإستعانة بالموردين للخروج بالنتيجة المطلوبة علما أنه جميع الوحدات الإنتاجية تم طلاؤها بلون واحد فقط لكل سيارة أي أنه لا يوجد سيارتين من هذا الإصدار باللون ذاته كما جرى انتاجها بشكل متتالي للمساعدة في الإنجاز بأقل وقت ممكن.

بي ام دبليو i8تم انتاج 20500 نسخة من طراز i8 في الفترة الواقعة ما بين 2014 ولغاية 2020 كما أنها توفرت بخيارين على مستوى الهيكل الخارجي وهما الكوبيه والرودستر علما أنه جرى الكشف عنها في شهر حزيران/يونيو لعام 2014 كطراز لعام 2015.

بي ام دبليو i8ميكانيكيا تحتوي بي ام دبليو i8 على محرك يعمل بتقنية الهايبرد، يتكون محرك البنزين من 3 إسطوانات بسعة 1.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 230 حصان فيما أن المحرك الكهربائي ينتج 130 حصان “2014-2018″، بلغ ناتج القوة الإجمالي لهذه الفترة 362 حصان فيما ارتفع في الفترة ما بين 2019-2020 لغاية 375 حصان بسبب رفع طاقة المحرك الكهربائي لغاية 143 حصان، عزم الدوران كان يصل لغاية 570 نيوتن متر.

بي ام دبليو i8تجدر الإشارة إلى أن طراز i8 هو ثاني سيارة من بي ام دبليو يتم انتاجها بمحرك موجود في الجهة الخلفية “وضعية وسطية” وهو ما لم يتم منذ طراز M1 الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 1978-1981.

بي ام دبليو i8صرح مدير مصنع بي ام دبليو في ليبزيج في ألمانيا هانز-بيتر كيمسيل أنه فخور بتنظيم فعالية مميزة كهذه تليق بنهاية مسيرة هذه السيارة مما يؤكد على تميزها، الجدير بالذكر أن أغلب من تقدمو بطلب شراء الإصدار النهائي هم أعضاء في النادي الدولي لبي ام دبليو i8  كما أن كان بعضهم حاضرا عندما خرجت السيارات من خطوط الإنتاج ليشهدو على هذه الفعالية المميزة.

بي ام دبليو i8ستتمتع سيارة i8 في الوقت الحالي بمكانة مميزة في سوق السيارات المستعملة خاصة تلك التي تم انتاجها بمواصفات خاصة لتلبية ذوق مالكها علما أن هذه الوحدات الإنتاجية الأخيرة يمكن بيعها بأسعار أعلى كما أنها باتت من أحد أهداف عشاق تجميع السيارات في حال جرى عرض إحداها للبيع.