نيسان كيكس المحدثة 2021 تأتي مع خيار هايبرد

تم الكشف حديثا عن نيسان كيكس المحدثة التي تم إعادة رسم خطوطها بجانب توفير محرك هايبرد جديد يوفر تقنية ثورية وفريدة من نوعها وهو ما يؤكد رغبة نيسان في النهوض مجددا وتوفير طرازات تحتوي على أحدث التقنيات.

تم حديثا اعتماد تقنية ثورية في نيسان كيكس المحدثة خاصة في خيار نظام الهايبرد حيث أن المحرك الكهربائي المساند هو فقط من يرسل العزم للعجلات علما أنه يستمد طاقته من بطارية ليثيوم أيون بقوة 1.57 كيلوواط/ساعة وأيضا محرك بنزين بسعة 1.2 ليتر.

نيسان كيكس المحدثةيبلغ ناتج القوة الإجمالي عند عمل كلا المحركين معا 128 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 260 نيوتن متر مما يساعد في توفير أداء لائق لسيارة يتم قيادتها داخل المدينة، علبة التروس أوتوماتيكية وتتوفر بأربع وضعيات للبرمجة المثبتة مسبقا وهي الإعتيادية والرياضية والإقتصادية بجانب الوضعية الكهربائية بالكامل وهو ما يساعد في توفير الوقود بأقصى قدر ممكن.

من أبرز الميزات التقنية هي نظام بروبايلوت “pro pilot” وهو نظام يساعد السائق في تحديد مسافة الأمان المطلوبة من أجل إتاحة المجال الكافي للتوقف في حال الكبح الطارئ وهو أمر ضروري بجانب توفير نظام الكبح المعزز الذي يساعد في زيادة قوة دواسة الكبح عند الإستشعار بالإقتراب من السيارة في الأمام مما يساعد في تجنب الإصطدام بأكبر قدر ممكن.

نيسان كيكس المحدثةتتضمن أيضا ميزات السلامة الإتصال بخدمات الطوارئ عند التعرض للإصطدام من أجل تقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم للستشفى في حال تطلب الأمر ذلك.

نيسان كيكس المحدثةتم توفير 13 خيارا من ألوان الطلاء الخارجي للنسخة المحدثة من نيسان كيكس علما أن 4 منها تتوفر بنمط الطلاء بلونين “two-tone” مما يساعد في إضفاء طابع مميز يليق بسيارة تستهدف شريحة الشباب من الزبائن، بجانب ذلك فقد جرى إعادة رسم المصابيح الأمامية لتصبح رفيعة أكثر بجانب نظيرتها الخلفية التي حصلت على إعادة تصميم للجهة الداخلية منها لتوفر إنارة أفضل.

نيسان كيكس المحدثةتبرز شاشة نظام المعلومات بقياس 7 بوصة كتجهيز قياسي في مقصورة نيسان كيكس المحدثة فيما تتوفر شاشة أخرى بقياس 8 بوصة كتجهيز اختياري علما أن كلاهما قابلتان للموائمة مع آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو، ستتوفر السيارة للبيع اعتبارا من الربع الثالث لعام 2020.