هونكوي H9 : السيارة الصينية الفارهة لمنافسة العلامات الأخرى الفارهة

تم حديثا الكشف عن هونكوي H9 وهي أحدث سيارات هونكوي التي تختص بإنتاج السيارات الفارهة في الصين علما أنها قادرة على تشكيل منافسة في قطاع السيارات الفارهة.

تتمتع هونكوي H9 بالعديد من الميزات التي تؤهلها للمنافسة في قطاع سيارات الصالون الفارهة الكبيرة الحجم مثل مرسيدس-بنز الفئة E وجينيسيس G80 ولكزس ES كما أنها تمتاز بسعرها المدروس وهو ما توفره علامة هونكوي علما أن تأسيسها يعود لفترة طويلة لكن لفترة طويلة يتم تسويقها داخل الصين.

هونكوي H9تتوفر السيارة بخيارين من المحركات، الأول هو رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 252 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 380 نيوتن متر، الخيار الآخر هو سداسي الإسطوانات يتصل بشاحن سوبرتشارجر بسعة 3.5 ليتر، ناتج القوة لهذا الخيار يبلغ 272 حصان و400 نيوتن متر من عزم الدوران.

هونكوي H9تبرز الجهة الأمامية من هونكوي H9 من خلال التصميم الذي يشبه طرازات رولز-رويس وذلك من خلال المصابيح الأمامية الرفيعة العاملة بتقنية ليد بجانب شبكة التهوئة التي تحتل حيزا كبيرا من الصادم الأمامي بجانب وجود الشبكة السفلية لإضفاء طابع مميز للسيارة.

هونكوي H9في المقابل ما يساعد في إبراز تميز الجهة الجانبية وجود خط الكروم في أسفل الجوانب بجانب وجود العجلات الكبيرة بقياس 20 بوصة مما يساعد على توفير الفخامة بأفضل صورة ممكنة.

هونكوي H9المصابيح ذات التصميم العامودي هي السمة التي تميز الجهة الخلفية من هونكوي H9 كما يبرز الخط الأحمر الذي يصل بينها، في الأسفل يمكن ملاحظة مشتت الهواء والذي يحتوي على مخارج العادم المكون من الكروم.

هونكوي H9من ضمن ميزات السيارة هو نمط الطلاء بلونين على غرار سيارات رولز-رويس حيث أنه يتم طلاء الجهة العلوية بلون مغاير بين كلا من الجهة العلوية والسفلية مما يضفي جاذبية خاصة للسيارة.

هونكوي H9المقصورة تبرز من خلال وجود الجلد بكثافة على كلا من المقاعد ولوحة القيادة مما يضفي الفخامة المطلوبة لهذه الفئة من السيارات بجانب وجود الديكور الخشبي في لوحة القيادة.

تبرز التقنيات من خلال وجود شاشة نظام المعلومات التي تمكن من التحكم بوظائف السيارة بجانب وجود لوحة العدادات الرقمية بالكامل والتي تعرض كلا من نظاق دورات المحرك والسرعة.