بي ام دبليو 325ix طراز 86 تباع ب 60 الف دولار، ما السبب؟

بين كل فترة وأخرى يتم العثور على سيارة كلاسيكية بحالة تكون أقرب لكونها خرجت حديثا من خط الإنتاج وذلك بسبب تخزينها في الظروف المناسبة وهو ما يجعلها هدفا لهواة جمع السيارات الكلاسيكية، بي ام دبليو 325ix هي مثال على ذلك.

بي ام دبليو 325ix موضوع المقال هي من طراز الفئة الثالثة E30 والني تم انتاجها في الفترة ما بين 1983 ولغاية 1991 لطرازات الصالون والكوبيه فيما أن نسخة الستايشن واجن استمرت في الإنتاج لغاية عام 1994.

بي ام دبليو 325ix

تم الكشف مؤخرا نسخة مميزة من بي ام دبليو 325ix يشير عداد المسافات لإجتياز 508 كم فقط علما أن تاريخ انتاجها يعود لعام 1986، يناسب ذلك من يبحث عن سيارة كلاسيكية تحتوي على كامل القطع والإكسسوارات الأصلية، بالطبع السعر ليس بالمبلغ القليل حيث أنه يبلغ 60 ألف دولار.

يجدر الذكر أن هذا الجيل من الفئة الثالثة لا يزال يحظى بالإعجاب والتقدير من قبل عشاق بي ام دبليو خاصة الذين يريدون متعة قيادة خالصة دون الرغبة بتدخل الأنظمة الإلكترونية التي تساعد في السيطرة والثبات كما أنه من الخيارات المفضلة لمن يريد المشاركة في تحديات الدريفت.

بي ام دبليو 325ix

ميكانيكيا يتكون المحرك من 6 إسطوانات متتالية بسعة 2.5 ليتر ينتج 168 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 222 نيوتن متر مما يساعد في توفير أداء رياضي مميز خاصة أن السيارة تتمتع بوزن خفيف بفضل عدم وجود الأجهزة الإلكترونية.

بي ام دبليو 325ixعلبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب تقوم بنقل القوة للعجلات الأربعة وهو ما يشير إليه حرف X في التسمية وهو إختصارا لكلمة “Xdrive” وهو نظام الدفع الرباعي الذي توفره بي ام دبليو منذ ثمانينيات القرن الماضي وذلك للرد على نظام كواترو من أودي و 4Matic من مرسيدس-بنز.

بي ام دبليو 325ixتتزين السيارة من الخارج باللون الفضي كما تبرز أغطية العجلات التي تتوفر كتجهيز أساسي فيما أن العجلات المعدنية كانت تتوفر آنذاك كتجهيز إختياري من أجل الحد من تكلفة البيع.

بي ام دبليو 325ixتبرز المقاعد القماشية باللون الأزرق والتي توفر طابعا مميزا علما أن هذا اللون لم يعد متوفرا في قائمة الألوان للمقاعد بخلاف كلا من البيج والأسود والرمادي والأحمر كما يمكن ملاحظة بساطة مكونات المقصورة بالمقارنة مع السيارات المعاصرة التي باتت لا تخلو منها أي سيارة جديدة.