مرسيدس-بنز EQS : هل سنرى نسخة ذات أداء عالي منها ؟

تم الكشف في وقت سابق عن مرسيدس-بنز EQS وهي السيارة الكهربائية الفارهة التي من المتوقع أن تدخل حيز الإنتاج قريبا، يتسائل البعض فيما إذا كان يتتوفر منها نسخة ذات أداء رياضي أم لا.

تجسد مرسيدس-بنز EQS رؤية النجمة الثلاثية للتوجه بشكل أكبر نحو السيارات الكهربائية بسبب أنها التوجه المستقبلي للعديد من صانعي السيارات من أجل الحفاظ على البيئة قدر الإمكان من خلال سيارات لا تصدر أية انبعاثات ضارة.

مرسيدس-بنز EQSيثير توجه مرسيدس-بنز نحو التركيز على السيارات الكهربائية تساؤل البعض فيما إذا كان الفرع الرياضي التابع لها AMG سيوفر بدوره نسخة أداء عالي من السيارات الكهربائية أم لا.

مرسيدس-بنز EQSتحوم الإشاعات حول رغبة AMG بتوفير نسخة أداء عالي من طراز EQS وقدرتها على انتاج ما يزيد عن 600 حصان من أجل إثبات تحلي السيارات الكهربائية بالطابع الرياضي والقدرة على منافسة سيارات تسلا.

للتذكير فإن مرسيدس-بنز EQS ظهرت خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019 لإثبات جدية الشركة بزيادة أسطول السيارات الكهربائية لديها من خلال العلامة الفرعية التابعة لها “EQ” علما أنه يوجد حاليا طراز قيد الإنتاج منها وهو “EQC”.

مرسيدس-بنز EQSتتميز هذه السيارة من خلال التصميم الإنسيابي مما يساعد على إختراق الهواء للسيارة بجانب وجود لونين للطلاء الخارجي حيث يبرز اللون الأسود في الأعلى والرمادي في الأسفل مما يضفي طابعا خاصا للسيارة.

لا بد من ملاحظة ميزة هامة عند النظر للجهة الجانبية وهي زوج الكاميرات التي تم تثبيتها مكان المرايا من أجل عرض الصورة بشكل أفضل بالمقارنة مع المرايا التقليدية.

المصابيح الصغيرة المتعددة هي السمة الأبرز التي تميز كلا من الجهة الأمامية والخلفية للسيارة مما يساعد في إضفاء الطابع المستقبلي كما يمكن أن تتم الإستعانة بهذه التقنيات في الجيل المقبل من طراز الفئة S.

مرسيدس-بنز EQSلا وجود للوحة القيادة التقليدية داخل مقصورة مرسيدس-بنز EQS بل جرى تركيب لوحة افتراضية تعمل على اللمس بالكامل حيث يجب لمس جهة محددة للتحكم بالوظيفة المرغوبة بل ويمكن أيضا التحكم بالأوامر الصوتية.

يجدر الذكر أن شركة برابوس قامت قبل فترة بوضع لمساتها على الطراز الكهربائي EQC وبالتالي من المتوقع أن تتبع ذات الخطوة مع الطرازات الكهربائية القادمة من مرسيدس-بنز.