سيارات من الأفضل اقتنائها كنماذج مصغرة بسبب ندرتها أو ارتفاع سعرها

يوجد هناك سيارات إما جرى انتاجها بنسخة واحدة فقط أو انتاجها بعدد محدود أو حتى بقيت اختبارية ولم تدخل حيز الإنتاج، هناك سيارات يفضل اقتنائها كنماذج مصغرة في حال الرغبة بالتمتع للنظر إليها.

اليكم بعضا من السيارات التي من الأفضل امتلاكها كنماذج مصغرة :

1 – بنتلي ستايت ليموزين

كنماذج مصغرة تم تصميم هذه السيارة حصريا للملكة اليزابيث الثانية مما يعتبر فرصة مميزة لهواة التجميع علما أن المصغر يتميز بتصميم علبته، بالطبع يعني ذلك حتما أنه يفضل اقتنائها كنماذج مصغرة .

2 – فولكس واجن W12

كنماذج مصغرةظهرت هذه السيارة الاختبارية في معرض طوكيو للسيارات عام 1997 لاظهار وضعية الاسطوانات الجديدة التي تتميز بالحاجة الى حيز أقل مقارنة بوضعية V لم تخرج السيارة أبدا لحيز الإنتاج بخلاف المحرك الذي جرى استعماله لدى أودي.

3 – مرسيدس-بنز CLK-GTR

كنماذج مصغرة بسبب الأعداد المحدودة جدا لهذه التحفة من النجمة الثلاثية فان ذلك سيدفع من يرغب بها لاقتنائها بأي وسيلة كانت علما أن أسعار الطراز الحقيقي من الممكن أن تتجاوز حاجز الـ3 مليون دولار.

4 – فيراري 250 GTO

كنماذج مصغرة من ضمن ما يجعل هذه السيارة تحديدا من الأفضل أن يجري اقتنائها كنماذج مصغرة، السبب في ذلك هو أن سعر السيارة الفعلية يمكن أن يبلغ 45 مليون دولار أو ربما أكثر بجانب طبعا تكلفة الصيانة.

5 – بورشه كاريرا GT

كنماذج مصغرة جرى انتاج هذه السيارة في الفترة الواقعة ما بين 2003-2006 بعدد محدود بلغ 1270 وحدة، يتجاوز سعرها حاليا نصف مليون دولار اضافة لتكلفة صيانتها الكبيرة.

6 – مرسيدس-بنز SLR اصدار ستيرلنج موس

كنماذج مصغرة جرى انتاج 75 وحدة فقط من هذه السيارة ولزبائن مختارين فقط كنوع من التكريم لأحد السائقين الأسطوريين في القرن الماضي الأمر الذي يبرر توجه هواة التجميع لاقتناء المصغر الخاص بها.

7 – بوجاتي

كنماذج مصغرة بجانب السعر المرتفع الذي تباع به سيارات بوجاتي فإن تكلفة الصيانة باهظة بشكل لافت خاصة أن استبدال الزيت لوحده يكلف 20 ألف دولار سواء لطراز فيرون أو شيرون.

8 – لامبورجيني فينينو

كنماذج مصغرة مع وجود عدد محدود من كلا النسختين الكوبيه والمكشوفةحيث جرى انتاج 3 وحدات من الكوبيه و 9 من الرودستر وبأسعار تتجاوز 4 مليون دولار للواحدة، يتوفر مصغر لكلاهما وبأسعار تمكن من اقتنائها دون الحاجة الى أي نوع من الصيانة.

9 – ستروين GT

كنماذج مصغرة تم تصميم هذه السيارة كنموذج حصري للعبة المحاكاة الشهيرة جران توريزمو أي أنه لم تسلك خط الانتاج مما يجعل الحل الأفضل هو شراء النموذج المصغر منها بسعر معقول جدا.

يشير الرقم الموجود على علبة النموذج المصغر إلى نسبة قياس مقارنة بالسيارة الحقيقية، على سبيل المثال رقم 1:18 يشير لأن النموذج أصغر بمقدار 18 مرة مقانة بالسيارة الحقيقية.