رود روفر : السيارة الكهربائية القادمة من مجموعة جاكوار لاند روفر

في ظل تزايد الإهتمام بالسيارات الكهربائية في الوقت الحالي دفع ذلك العديد من مجموعات السيارات الدخول في مجال هذه الفئة من أجل الرد بالطريقة الملائمة وهو ما يبرز من خلال رود روفر وهي سيارة كهربائية من انتاج رينج روفر.

قررت مجموعة جاكوار لاند روفر الدخول لمجال السيارات الكهربائية بقوة أكبر وذلك من خلال طراز رود روفر الذي سيكون كهربائيا بالكامل بجانب طراز “J-pace” كما أنه يتم التحضير لإطلاق جيل جديد بالكامل من طراز XJ يعمل على الكهرباء بالكامل.

رود روفربالطبع عند الحديث عن سيارة كهربائية فإنه لا بد من توفير بطارية قادرة على تزويد المحرك الكهربائي بالطاقة اللازمة من أجل توفير مدى سير لا يقل عن 400 كم أو ربما سيتم توفير عدة خيارات من المحركات الكهربائية من أجل اجتذاب شرائح أكبر من الزبائن الراغبين بقيادة سيارة تمزج ما بين الفخامة بدون أي انبعاثات ضارة للبيئة.

كذلك من ضمن الأمور التي يجب أخذها بعين الإعتبار توفير قوابس شحن قادرة على تزويد المحرك بالطاقة خلال مدة زمنية معينة وطبعا وجود قابس الشحن السريع الذي يستطيع تزويد الطاقة بأقل وقت ممكن وهو ما بات حاليا أحد محاور المنافسة بين صانعي السيارات.

قد يتسائل البعض ما الذي يدفع مجموعة جاكوار لاند روفر لزيادة حضورها في مجال السيارات الكهربائية؟ الجواب هو الرد على شركة تسلا بالطريقة المناسبة حيث أنها تمكنت من إثبات حضورها بشكل لافت في قطاع السيارات الفارهة لكن بدون إصدار أي انبعاثات ضارة وهو ما بات يشغل اهتمام العديد من صانعي السيارات في الوقت الحالي.

رود روفربجانب طراز رود روفر فإن جاكوار بدورها تستعد لإطلاق طراز “J-pace” لكن لم يتم بعد التصريح في أي فئة ستنافس لكنها ستشكل وبجانب طراز “I-pace” الحالي المزيد من الخيارات أمام زبائن جاكوار مما يساعد في زيادة المبيعات وأيضا زيادة الحصة السوقية لجاكوار في قطاع السيارات الكهربائية.

لم يتم بعد ذكر أي تفاصيل فيما يتعلق بحجم طراز رود روفر الذي ستنتجه لاند روفر لكنه سيكون الرد المطلوب على مرسيدس-بنز EQC وهي أول طراز يتم بناؤه على قادة العجلات المخصصة للطرازات الكهربائية من مرسيدس-بنز.