بي ام دبليو الفئة السابعة القادمة ستحتوي على محرك كهربائي بالكامل

أصبحت السيارات الكهربائية واقعا ملموسا ومحور الإهتمام من قبل العديد من صانعي السيارات بحيث أنه سبق للعديد منهم استعراض استراتيجيته للتحول للطاقة النظيفة، بي ام دبليو الفئة السابعة القادمة ستتوفر بدورها بخيار كهربائي بالكامل.

وفق ما تم التصريح به أن بي ام دبليو الفئة السابعة القادمة ستتوفر بأحد خيارات المحركات يعمل على الكهرباء بالكامل وليس فقط الخيار الهجين كما يتوفر في الجيل الحالي من ذات الطراز.

بي ام دبليو الفئة السابعة القادمةبالطبع الغاية من ذلك هو التفوق على المنافسة المباشرة لها وهي مرسيدس-بنز الفئة S والتي لم يتم بعد التصريح عن أيا من تفاصيلها بعد إلا أنه من المتوقع أن تقوم النجمة الثلاثية بخطوة مماثلة خاصة أن التوجه الحالي يميل أكثر لصالح المحركات الكهربائية للحفاظ على نظافة البيئة.

تتضمن التفاصيل أيضا أن الخيار الكهربائي للجيل المقبل من الفئة السابعة سيكون هو خيار القمة من المحركات، بالطبع لا بد من توفر قاعدة عجلات خاصة به من أجل استيعاب البطارية المزودة للمحركات الكهربائية بالطاقة وعدم التأثير سلبا على سعة صندوق الأمتعة أو المقصورة.

بي ام دبليو الفئة السابعة القادمةيتوفر الجيل الحالي من طراز الفئة السابعة منذ عام 2015 كطراز 2016 وجرى الكشف عن النسخة المحسنة مطلع عام 2019 والتي تميزت من خلال سبكة التهوئة المزدوجة الكبيرة الحجم بشكل لافت، محرك القمة مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.7 ليتر “M760Li” ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 605 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 800 نيوتن متر.

لم يتم بعد ذكر أي تفاصيل تتعلق بخيارات محركات البنزين في بي ام دبليو الفئة السابعة القادمة مما يفتح مجالا واسعا للتكهنات أبرزها طبعا هي التخلي عن محرك V12 لصالح محركات أصغر حجما تتصل بمحرك كهربائي قابل للشحن الخارجي.

لم يجري بعد الكشف عن الجيل القادم من طراز بي ام دبليو الفئة السابعة لكن يمكن توقع إطلاقه بحلول عام 2022 وذلك من أجل الرد على الجيل الجديد من مرسيدس-بنز الفئة S المتوقع الكشف عنه خلال خريف عام 2020، يجدر الذكر أن جاكوار XJ ستتوفر فقط بالخيار الكهربائي مما سيدفع علامات السيارات الأخرى بإتخاذ الخطوة ذاتها.