دودج تشالنجر SRT هيلكات بقالب دودج تشارجر الكلاسيكية

دودج تشالنجر SRT هيلكات هي طراز الأداء العالي الذي توفره دودج لمن يريد التمتع بذلك من شركة دودج، في حال كانت السيارة لا توفر التميز الكافي قامت إحدى شركات التعديل بخطوة جريئة جدا.

قامت شركة تعديل في الولايات المتحدة الأمريكية تدعى “Six12 auto worx” بتعديل غير مسبوق على الهيكل الخارجي لسيارة دودج تشالنجر SRT هيلكات وذلك من خلال توفير زوائد خارجية تحولها إلى دودج تشارجر الكلاسيكية “1969” لمن يريد سيارة فريدة من نوعها.دودج تشالنجر SRT

ستقوم شركة التعديل بانتاج 10 سيارات يتم تحويلها إلى النسخة الكلاسيكية من طراز تشارجر والذي كان يسوق بشكل سيارة كوبيه كبيرة علما أن الهيكل الخارجي مكون من ألياف الكربون مما يساعد في تخفيف وزن السيارة بفارق 136 كجم عن طراز تشالنجر هيلكات القياسي.

يتميز خيار تشالنجر هيلكات بأنه يحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.4 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، ناتج القوة يبلغ 707 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 881 نيوتن متر.

تبرز الجهة الأمامية من خلال المصابيح الأمامية التي تختبئ تحت شبكة التهوئة والتي يتم فتح جزء منها عند تشغيل المصابيح كما يمكن أيضا ملاحظة وجود الخط الفاصل في وسط شبكة التهوئة بالضبط على غرار الطراز الكلاسيكي من تشارجر عام 1969.

تم أيضا توفير غطاء محرك يتميز بالتصميم المنفوخ في الجهة الوسطية منه من أجل المساعدة على زيادة الطابع الشرس وأيضا لمحاكاة التصميم الموجود في طراز تشارجر الأصلي.

في المقابل فإن الجهة الجانبية هي الأقل حصولا على التعديلات حيث يمكن ملاحظة وجود زوج من الأقواس على الأبواب، جرى الحفاظ على العجلات الخاصة بطراز تشالنجر لإضفاء الطابع الحديث.

يمكن تمييز الجهة الخلفية من دودج تشالنجر SRT هيلكات المعدلة وذلك بفضل المصابيح العريضة التي تمتد بوضعية أفقية وتمتاز بحجمها الكبير لكنها تعمل بتقنية ليد، تبرز مخارج العادم المزدوجة المسطحة في وسط الصادم الخلفي لزيادة التميز.

لم يتم التعديل على أيا من مكونات المقصورة حيث فضلت شركة التعديل الحفاظ على المكونات الأصلية لها إلا أنه يمكن حتما للزبائن طلب إدخال التعديلات عليها في حال رغبو بذلك لكن لم تقم الشركة بالتصريح عن تكلفة التعديلات لكنها حتما لن تكون مبلغا زهيدا.