سوني فيجن S الإختبارية تفجر مفاجأة غير مسبوقة من شركة سوني

شكلت سوني فيجن S الإختبارية مفاجأة غير مسبوقة بالنشبة لعالم صناعة السيارات وذلك بسبب عدم توقع أحد قيام شركة سوني الشهيرة بالإلكترونيات بالقيام بهذه الخطوة الجريئة جدا.

تم الكشف عن سوني فيجن S الإختبارية خلال فعاليات معرض CES للمنتجات الإلكترونية الإستهلاكية لعام 2020 الذي يقام في مدينة لاس فيجاس وهو ما شكل ربما مفاجأة لم يتوقعها متابعي السيارات.

جميعنا يعلم أن شركة سوني رائدة في مجال الإلكترونيات مثل شاشات التلفاز العالية الوضوح أو أجهزة التسجيل كما أن لديها منصة الألعاب الأكثر مبيعا بلاي ستايشن لكن قيامها بعرض سيارة هو أمر خارج عن المألوف.

تم التطيور بالتعاون مع عدة جهات للخروج بالنتيجة المطلوبة وهي نيفيديا “Nividia” التي تختص بصنع معالج الرسوميات للحاسوب وكونتينينتال للإطارات وأيضا بوش “Bosch” للإلكترونيات وZF الخاصة بصنع نظام نقل الحركة.

تحتوي السيارة الإختبارية من شوني على زوج من المحركات الكهربائية ينتج كلا منها على حدة 268 حصان أي بقوة إجمالية تبلغ 536 حصان مما يساعد في توفير أداء لائق للسيارة.

تتميز السيارة بدورها بتصميم جذاب ويبرز ذلك من خلال النظر للجهة الأمامية منها والتي تحتوي على مصابيح أمامية ذات خطوط بيضاوية تساعد في توفير تصميم جذاب للسيارة بجانب وجود الخطوط من الألمنيوم.

من أبرز الميزات التي تتمتع السيارة هي السقف الزجاجي “البانورامي” الذي يساعد في إضفاء طابع مميز وأيضا يساعد في توفير لمسة من الفخامة، يجدر الذكر أن بورشه هي من بدأت يتوفير هذه الميزة عام 1995 لكن تحت تسمية تارجا.

تتمتع سوني فيجن S الإختبارية أيضا بتصميم جذاب للناحية الجانبية منها والفضل في ذلك يعود إلى الخطوط الجانبية التي تتمتع بها كما يمكن ملاحظة وجود الكاميرات التي حلت مكان المرايا التقليدية وتنقل الصور عبر زوج من الشاشات داخل المقصورة.

الجهة الخلفية من السيارة تتميز من خلال وجود خط ليد يمتد بشكل أفقي وهو الأمر الذي يساعد في إضفاء الطابع الرياضي للسيارة كما يمكن ملاحظة وجود مشتت الهواء في الأسفل وأيضا أجهزة الإستشعار بشكل دوائر للمساعدة على الركن بصورة أفضل.

المقصورة بدورها تتمتع بالعديد من الميزات التقنية أبرزها وجود الشاشات على كامل لوحة القيادة، تعرض لوحة العدادات كلا من مدى السير المتبقي وأيضا نسبة الشحن ووضعية علبة التروس والسرعة.

شاشة نظام المعلومات بدورها تساعد على إبراز كافة الوظائف من أجل التحكم بها بالشكل المرغوب من قبل السائق كما يمكن ملاحظة وجود شاشة تواجه الراكب الأمامي والتي تعرض بعض المعلومات أمامه.