بي ام دبليو M5 إصدار الذكرى 35 للإحتفال بمسيرة طراز الصالون الرياضي

بي ام دبليو M5 إصدار الذكرى

بي ام دبليو M5 إصدار الذكرى 35 هي الوسيلة المناسبة لإحتفال بي ام دبليو بالطراز الذي أطلق شرارة سيارات الصالون ذات الطابع الرياضي لإثبات قدرة هذه الفئة على التحلي بأداء موازي للسيارات الرياضية وهو الخيار المناسب لرجال الأعمال الذين يحبون بعضا من السرعة عند الحاجة.

يحتقل طراز M5 من بي ام دبليو بمرور 35 عاما على إنطلاقه والذي يمثل طراز القمة ضمن الفئة الخامسة من العلامة البافارية، يجدر الذكر أنه كان السبب في شراء مرسيدس-بنز لشركة AMG لتوفير نسخة رياضية من كافة طرازاتها وأيضا إطلاق أودي فرع S وRS أيضا، سيتم انتاج 350 وحدة فقط من بي ام دبليو M5 إصدار الذكرى 35 فقط وذلك لمن يريد التميز قدر الإمكان.

بي ام دبليو M5 إصدار الذكرىمن أجل التأكيد على التميز ستتوفر السيارة بلون واحد فقط وهو الرمادي الداكن المائل للأسود وهو ما يساعد في توفير الحصرية قدر الإمكان، تتزين شبكة التهوئة بلون ألياف الكربون وهو اللون ذاته الذي يزين كذلك مشتت الهواء الخلفي الذي يحتوي بداخله على مخارج العادم الرباعية.

بي ام دبليو M5 إصدار الذكرىمن ضمن ما يميز هذا الإصدار من بي ام دبليو M5 هو العجلات باللون الرمادي والتي يبرز من خلالها غطاء أقراص المكابح باللون الأسود اللامع وهو ما يشكل تميزا بجانب بقية مكونات الهيكل الخارجي التي تزيد من الحصرية والتميز.

بي ام دبليو M5 إصدار الذكرىالمقصورة  لا تقل تميزا عن الجهة الخارجية حيث جرى اعتماد المقاعد التي تتوفر قياسيا في نمط تجهيز إنديفيجوال والتي تمتاز بتوفير الراحة والثبات كذلك في سيارة صالون رياضية.

بي ام دبليو M5 إصدار الذكرىمن ضمن الميزات أيضا في المقصورة هو اللون الذهبي الذي يبرز على عدة أنحاء مثل الحياكة على أطراف المقاعد وأيضا على لوحة القيادة والحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية، يمكن تمييز الإصدار التذكاري من خلال وجود الكتابة التي تشير لذلك والتي تبرز أمام مقبض علبة التروس وتحتوي بدورها على التسلسل الإنتاجي.

بي ام دبليو M5 إصدار الذكرىيبلغ قياس لوحة العدادات  12.3 بوصة والتي تقوم بعرض كلا من نطاق دورات المحرك والسرعة إضافة لحرارة سائل تبريد المحرك ومسوى الوقود كما أنه يمكن اختيار عرض موجز عن محتوى شاشة نظام المعلومات لكن طبعا بطريقة مميزة.

بي ام دبليو M5 إصدار الذكرىشاشة نظام المعلومات هي بقياس 10.25 بوصة ويمكن من خلالها التحكم في وظائف السيارة مثل الراديو أو نظام الخرائط الإلكترونية أو التحكم بنظام التكييف أو إجراء إتصال هاتفي.

بي ام دبليو M5 إصدار الذكرىتحتوي بي ام دبليو M5 إصدار الذكرى 35 على المحرك ذاته الموجود في طراز M5 كومبيتشن والذي يتكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 617 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 750 نيوتن متر، نقل القوة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.