جينيسيس تحضر نسخة كهربائية من G80

يبدو أنه في الوقت الحالي أصبح الخيار الكهربائي أمرا لا بد منه في خيارات شركات السيارات، لتنامي الطلب عليها وبالذات في الفئة الفخمة، جينيسيس الكورية والتي أطلقت G80 صالون مؤخرا، يبدو أنها تعد نسخة كهربائية منها يحتمل إطلاقه في المستقبل القريب لتعزيز حضور الشركة في أسواق السيارات الفخمة الرئيسية.

جينيسيس G80 الكهربائية ستكون خيار كهربائي بالكامل من طراز G80 وليس هايبرد كما يعتقد البعض حيث أن الغاية منها تحديدا هي المنافسة في سوق السيارات الكهربائية الفارهة مثل أودي إي-ترون GT وبورشه تايكان وبالتالي لا بد من توفير اللازم.

جينيسيس G80 الكهربائيةتتضمن التوقعات بخصوص النسخة الكهربائية من طرازجينيسيس G80 أن يتم إعتماد تسمية مغايرة مثل eG80 للدلالة على أن الطراز سيعمل على الكهرباء بالكامل وهو على غرار العديد من شركات السيارات التي تعتمد حرف e في التسمية للدلالة على هذه التقنية.

يبرز أيضا ضمن التوقعات فيما يتعلق بالبطارية المزودة للمحركات الكهربائية القدرة على توفير مدى سير يصل لغاية 500 كم قبل الحاجة للشحن مجددا لكن لم يتم بعد التأكيد على قوة البطارية أو الوقت المطلوب لإكمال عملية الشحن أو  حتى قوة المحرك الكهربائي نفسه.

جينيسيس G80 الكهربائيةفيما يتعلق بالناحية التقنية فإنه من المتوقع أن يتم توفير ميزة القيادة الذاتية من المستوى الثالث أي أنه من الممكن أن يتم القيادة بشكل شبه آلي بالكامل لكن يجب تدخل السائق عندما تدعو الحاجة لذلك.

عند الحديث عن الناحية التقنية للسيارة فإنه لا بد من توفر أحدث التجهيزات من أجل المنافسة مثل نظام منع الإصطدام الذي يقوم بإيقاف السيارة عند استشعار أي عائق في الأمام والتنبيه على النقظة العمياء مما يساعد على تجنب حدوث أي إصطدام ممكن بالسيارات المجاورة.

بالطبع سيتم إعادة تصميم قاعدة العجلات من أجل استيعاب البطارية المزودة للمحرك الكهربائي بالطاقة بجانب إتاحة المجال لبقية المكونات الأخرى المتعلقة بالمحرك الكهربائي والبطارية كذلك من أجل ضمان عدم حدوث أي مشاكل من المحتمل حدوثها.

جينيسيس G80 الكهربائيةتساعد جينيسيس G80 الكهربائية في تحقيق استراتيجية مجموعة هيونداي بتوفير 14 طراز كهربائي بحلول عام 2024 بجانب توفير طرازات تناسب غالبية شرائح الزبائن المستهدفة الذين يدركون ما توفره لهم شركات هيونداي والفرع الفاره التابع لها جينيسيس على غرار لكزس لدى تويوتا.