جينيسيس G80 الجديدة 2021 : تصميم جديد ومحركات قوية وأحدث التقنيات

تم سابقا الكشف عن جينيسيس G80 الجديدة لكن بدون ذكر العديد من التفاصيل، جرى حديثا الكشف عن كامل التفاصيل والتي من شأنها إجتذاب العديد من الزبائن الراغبين بسيارة فارهة تتمتع بسعر مدروس بالمقارنة مع منافساتها.

تتضمن التفاصيل التي جرى الكشف عنها في جينيسيس G80 الجديدة خيارات المحركات، الخيار القياسي أصبح مكونا من 4 إسطوانات بسعة 2.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 300 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 421 نيوتن متر.

الخيار الأقوى من المحركات مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.5 ليتر ويتصل أيضا بشاحن تيربو، ناتج القوة لهذا الخيار يبلغ 375 حصان و530 نيوتن متر من عزم الدوران، علبة التروس لكلا خيارات المحرك أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

جينيسيس G80من ضمن ما يميز الجيل الجديد من طراز G80 أنه أخف وزنا بفارق 110 كجم عن الجيل السابق والفضل في ذلك يعود لوجود الألمنيوم بنسبة 19% مما يساعد في تحقيق أداء أفضل للمحركات بالتزامن مع المساعدة في تخفيف استهلاك الوقود.

تبرز الجهة الأمامية من جينيسيس G80 الجديدة من خلال المصابيح الأمامية المزدوجة الرفيعة بشكل خطوط أفقية وهو ما ظهر بداية في طراز الدفع الرباعي “GV80” مطلع عام 2020 ليؤكد اللغة التصميمية الجديدة لشركة جينيسيس مما يساعد في تميزها بالطريقة المطلوبة.

بالطبع تبرز شبكة التهوئة الكبيرة التي تميز طرازات جينيسيس عن غيرها من العلامات المنافسة وأيضا استقلاليتها بشكل كامل عن علامة هيونداي علما أن ذلك بدأ منذ عام 2015.

جينيسيس G80تبرز الناحية الجانبية من السيارة بفضل وجود الكروم في عدة نواحي مثل الجهة الجانبية السفلية وأيضا الإطار المحيط بزوج الفتحات على الجوانب الأمامية، يبرز أيضا خط السقف المائل مما يضفي الطابع الرياضي للسيارة بجانب وجود العجلات بعدة قياسات لتلبية أذواق الزبائن.

جينيسيس G80الجهة الخلفية من جينيسيس G80 الجديدة أيضا تحتوي على المصابيح الرفيعة المزدوجة مما يضفي طابعا مميزا لها فيما يبرز في الأسفل مشتت الهواء الذي يحتوي على مخارج العادم المسطحة مما يضفي الطابع الفخم.

جينيسيس G80تحتوي المقصورة على ما يلزم لإثبات طابع الفخامة، يبرز ذلك من خلال المقاعد الجلدية المريحة والديكور الخشبي الذي يتوفر بعدة ألوان، من ضمن ما يمكن ملاحظته هو التخلي عن العصا التقليدية لعلبة التروس لصالح قرص متحرك لإختيار الوظيفة، يبرز أيضا العجلة التي تساعد في إختيار الوظيفة المرغوبة من شاشة نظام المعلومات.