فيات باندا الجديدة 2022 : الخيار الأصغر القادم من فيات

عند ذكر اسم فيات يتبادر للأذهان مباشرة طراز 500 الصغير الذي هو إعادة إحياء للتسمية الأسطورية نفسها في فترة سابقة من القرن الماضي، لا يكفي ذلك بل يجب توفير خيار آخر وهو ما يهدف إليه فيات باندا.

في الوقت الحالي قررت مجموعة فيات-كرايسلر التركيز على العلامة التي تحقق أكبر نسبة من الأرباح وهي علامة جيب لكن نسي البعض ربما علامة فيات، فيات باندا هي الطراز القادم من الشركة والذي من المتوقع توفره عام 2022.

فيات بانداتتضمن المعلومات عن طراز باندا القادم هو توفر خيارات محدودة من ألوان الطلاء الخارجي لكن في المقابل سيجري توفير أنماط من الرسومات والخطوط على الهيكل الخارجي مما يساعد في تلبية أذواق الزبائن ومتطلباتهم وبالتالي توفير ما يرغبون به.

في المقابل تؤكد شركة فيات أن الهدف من طراز باندا هو توفير سيارة بسعر بيع زهيد ويلائم شريحة الزبائن ذوي الدخل المحدود بخلاف طراز 500 الذي بدوره يبلغ سعر بيع الخيار الأعلى تجهيزا منه 30 ألف يورو.

فيات باندالم يتم بعد ذكر أي تفاصيل تتعلق بالناحية الميكانيكية لطراز باندا لكنه من المتوقع أن يحتوي على محرك بسعة صغيرة لا تتجاوز 1.2 ليتر وربما أيضا يتوقع أن يتوفر الخيار الكهربائي منه من أجل توفير المزيد من التكاليف التشغيلية.

ربما الأمر المؤكد والواضح حاليا هو أنه سيتم بناء فيات باندا بالإستعانة بالمنصة التي يتم عليها بناء طرازات بيجو وسيتروين الصغيرة الحجم للغاية حيث أنه سيشكل أولى ثمار الإندماج بين مجموعتي فيات-كرايسلر و PSA وهو ما من شأنه المساعدة على الحد من تكلفة التطوير بالشكل المطلوب.

فيات باندامن ضمن ما يمكن توقعه هو أن نمط التصميم العام للسيارة سيكون من فئة الكروس أوفر والتي تمزج ما بين سيارات الهاتشباك والدفع الرياعي وهو ما بات نمط التصميم المرغوب عوضا عن أشكال الهيكل التقليدية مما يساعد في إجتذاب الأجيال الشابة من الزبائن بشكل أفضل.

بجانب ذلك فإن انتاج فيات باندا من شأنه أن يساعد في توفير المزيد من السيولة المالية خاصة أن شركة فيات من ضمن الشركات التي قامت بإقفال أبوابها لمدة تزيد عن شهر بسبب وباء كورونا.