تسريب بعض تفاصيل مرسيدس-بنز الفئة E كوبيه والمكشوفة القادمتين

ينتظر بعض متابعي السيارات بشغف معرفة ما الذي سيتوفر في مرسيدس-بنز الفئة E كوبيه ونظيرتها المكشوفة وذلك قبل الكشف عنهما بشكل رسمي، قامت مرسيدس-بنز بتسريب بعض التفاصيل لمزيد من التشويق.

الغاية من مرسيدس-بنز الفئة E كوبيه والخيار المكشوف تعزيز حضور مرسيدس-بنز الفئة E في قطاع السيارات المتوسطة حيث أنها تنافس كلا من أودي A6 و A5 “الكوبيه” بجانب بي ام دبليو الفئة الخامسة وبالتالي يجب إطلاق أحدث التقنيات بشكل دوري من أجل ضمان عدم توجه الزبائن للعلامات المنافسة.

مرسيدس-بنز الفئة E كوبيه

من ضمن التفاصيل التي تم تسريبها هي فيما يتعلق بشاشة نظام المعلومات “MBUX infotainment system” بالجيل الأحدث منها، بجانب ذلك يمكن من خلال هذه الشاشة تحديدا التحكم بالعديد من الوظائف من خلال الأوامر الصوتية مثل نظام مساعد المقود والتحكم بحرارة المقاعد ومستوى الصوت بل وأيضا يمكن التحكم بعمل المكيف كاملا مما يساعد على عدم إبعاد اليدين عن المقود.

بجانب ذلك فإنه من ضمن التحسينات على مقصورة مرسيدس-بنز الفئة E كوبيه والمكشوفة يمكن ملاحظة المقود الثلاثي الأذرع الذي بات يتمتع بتصميم ثنائي التشعبات علما أن ذلك يساعد في توزيع مفاتيح التحكم عليها بشكل أفضل وأكثر عملية من قبل ويثبت مدى التطور الذي يمكن أن توفره مرسيدس-بنز في طرازاتها.

التسريب الآخر هو ما يتعلق بالمحركات حيث أنه بات يتوفر محرك كهربائي “EQ power” بحيث أنه يستطيع إعطاء دفعة إضافية من القوة عند الضغط على دواسة الوقود أو السير بسلاسة داخل الطرقات المزدحمة وهو بالتالي ما يساعد في توفير الوقود لأقصى درجة ممكنة وهو ما بات المعيار لدى العديد من الشركات الصانعة كما أنه من المتوقع أن يتم توفير هذا المحرك الكهربائي أيضا مع خيار AMG للمزيد من الأداء المميز.

مرسيدس-بنز الفئة E كوبيهتم الإعلان أن الإطلاق الرسمي لكلا من مرسيدس-بنز الفئة E كوبيه والمكشوفة سيكون بتاريخ 27 أيار/مايو لعام 2020 وذلك لمعرفة كافة التفاصيل الأخرى مثل التصميم النهائي وخيارات تجهيزات المقصورة للمساعدة على إتخاذ قرار الشراء.

بدأ خيار الكوبيه من طراز الفئة E بالتوفر منذ جيل W114/115 تحت تسمية C/CE واستمر مع فئتي W123 و W124، توقف هذا الخيار مؤقتا في الفترة ما بين 1996 ولغاية 2009 لتحل مكانه فئة مستقلة CLK، عام 2010 ومع إطلاق جيل W211 عاد خيار E كوبيه للظهور مجددا وهو ما لا يزال يتوفر مع الجيل الحالي W212.