مرسيدس-بنز الفئة E المجددة 2021 : تقنيات أحدث وتصميم أكثر تميزا

بعد ظهور مرسيدس-بنز الفئة E المجددة بغطاء تمويهي سابقا لا بد من الكشف عنها رسميا خاصة أنها تحظى بقاعدة جماهيرية لافتة في كافة أنحاء العالم، حان الوقت لمعرفة تفاصيل السيارة.

مرسيدس-بنز الفئة E المجددة هي انعكاس لإرث طراز الفئة E من النجمة الثلاثية والذي بدأ منذ خمسينيات القرن الماضي وبسبب الجدارة التشغيلية العالية جعله ذلك الخيار المحبب لمن يريد سيارة تمزج ما بين الرفاهية والإعتمادية.

مرسيدس-بنز الفئة E المجددةيتمتع الطراز المجدد من الفئة E بإعداة رسم المصابيح الأمامية لتصبح أكثر عصرية كما يبرز بداخلها عدة مصابيح ليد تساعد في توفير الإنارة المطلوبة بجانب تمتع شبكة التهوئة بتصميم مميز بساعد في إثبات أن السيارة تنتمي لعائلة طرازات النجمة الثلاثية علما أنه يتوفر خيارات للتصميم اعتمادا على شبكة التهوئة.

مرسيدس-بنز الفئة E المجددةيبرز في أسفل الصادم الأمامي 3 فتحات إثنتان على الأطراف وتبرز زوج الشفرات بداخلهما فيما أن الأخرى تبرز في الوسط وبوضعية أفقية مما يساعد في زيادة طابع الشراسة للسيارة.

مرسيدس-بنز الفئة E المجددةالجهة الجانبية من السيارة هي ربما الأقل حصولا على التحديثات بالمقارنة مع بقية النواحي وهو ما يمكن ملاحظته من خلال إطار النوافذ الخارجي والتموجات التي تغطي عدة أنحاء من السيارة.

بالطبع تتوفر تشكيلة كبيرة من العجلات بعدة تصاميم وبقياسات تبدأمن 18 بوصة ويعتمد توفرها على نمط التجهيز كما تتوفر عجلات من تصميم AMG.

مرسيدس-بنز الفئة E المجددةفي المقابل فإن الجهة الخلفية من مرسيدس-بنز الفئة E المجددة تتميز من خلال التخلي عن المصابيح الخلفية ذات التصميم البيضاوي لصالح أخرى تم استلهام تصميمها من نظيرتها الموجودة في طراز CLS مما يساعد في إكتسابها لشخصية مستقلة بالمقارنة مع كلا من الفئة C الأصغر منها والفئة S الأكبر.

مرسيدس-بنز الفئة E المجددةبجانب ذلك يمكن ملاحظة وجود مشتت الهواء الذي يحتوي على زوج مخارج العادم التي تتمتع بتصميم مسطح لإضفاء المزيد من التألق على السيارة.

المقصورة بدورها حصلت على حصتها من التحديثات، من ضمن ذلك يبرز المقود الثلاثية الأذرع لكن ثنائي التشعبات بطريقة مميزة تثبت قدرة النجمة الثلاثية على تقديم تصاميم جديدة بشكل مستمر ويبرز على الأذرع والتشعبات مفاتيح التحكم بالعديد من الوظائف مما يساعد على توفير الوقت والجهد في التحكم بالوظيفة المرغوبة.

مرسيدس-بنز الفئة E المجددةتتوفر الشاشة المزدوجة بخيارين من القياسات، الأول بقياس 10.25 بوصة والخيار الأعلى 12.3 بوصة، يبرز الجزء خلف المقود ليعرض لوحة العدادات وعرض موجز لإحدى وظائف شاشة نظام المعلومات يتم اختياره من قبل السائق نفسه، في المقابل توفر شاشة نظام المعلومات التحكم بأغلب وظائف السيارة إما من خلال لوحة التحكم الموجودة في الحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية أو اللمس المباشر أو حتى الأوامر الصوتية.

مرسيدس-بنز الفئة E المجددةمن أجل ملائمة أذواق الزبائن قدر الإمكان يوجد تشكيلة واسعة من خيارات وأنماط التجهيزات للمقصورة تتناسب مع ميزانية الزبون حيث يمكن الإختيار من بين أنماط تنجيد المقاعد وألوانها وأيضا ديكور المقصورة “الخشب أو ألياف الكربون أو الألمنيوم” مما يساعد في عكس شخصية الزبون بأفضل طريقة ممكنة.

تتوفر مرسيدس-بنز الفئة E المجددة بخيارات جديدة من المحركات تتمتع بإستهلاك أقل للوقود، من ضمنها الخيار الرباعي الإسطوانات E350 بسعة 2.0 ليتر وينتج 255 حصان وعزم دوران لغاية 370 نيوتن متر بفضل وجود شاحن تيربو، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب وبخيار الدفع الخلفي أو الرباعي.

مرسيدس-بنز الفئة E المجددةيوجد أيضا خيار هجين من ذات الطراز يتصل بمحرك كهربائي قابل للشحن الخارجي وبنفس سعة المحرك السابق ويسوق تحت تسمية ” E350e”، يساعد ذلك في رفع ناتج قوة المحرك لغاية 315 حصان وعزم الدوران أصبح 700 نيوتن متر عند عمل كلا المحركين معا.

الخيار السداسي الإسطوانات يتوفر تحت تسمية “E450” بسعة 3.0 ليتر ويتصل أيضا بشاحن تيربو علما أنه مكون من 6 إسطوانات متتالية مما يساعد على انتاج 362 حصان وعزم دوران لغاية 500 نيوتن متر، يتوفر هذا الخيار بالدفع الرباعي فقط وبعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب.

مرسيدس-بنز الفئة E المجددةيوجد خيار الأداء العالي “E53 AMG” ويحتوي أيضا على محرك سداسي الإسطوانات بسعة 3.0 ليتر مع شاحن تيربو بجانب المحرك الكهربائي، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة 429 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 520 نيوتن متر، علبة التروس أيضا 9 نسب لهذا الخيار بجانب نظام “4MATIC”.