بي ام دبليو X2 25e الجديدة 2021 هايبرد قابلة للشحن جاهزة للمنافسة

بدأ في الوقت الحالي تحول العديد من صانعي السيارات لخيارات الهايبرد سواء من خلال الشحن الخارجي أو الشحن من خلال عملية الكبح، بي ام دبليو X2 25e هي مزيج ما بين الطابع الرياضي وتوفير الوقود.

تحتوي بي ام دبليو X2 25e على محرك هايبرد يتكون من محرك بنزين ثلاثي الإسطوانات بسعة 1.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو ومحرك كهربائي، يبلغ ناتج القوة الإجمالي 217 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 385 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب.

بي ام دبليو X2يستمد المحرك الكهربائي طاقته من بطارية ليثيوم-أيون موجودة أسفل المقعد الخلفي كما أنه يقوم بإرسال العزم للعجلات الخلفية فيما أن محرك البنزين يرسل طاقته للعجلات الأمامية، عند عمل المحرك الكهربائي بمفرده يمكن السير لمسافة 57 كم قبل الحاجة للشحن مجددا.

بي ام دبليو X2بسبب وجود المحرك الكهربائي في الجهة الخلفية من السيارة فإن ذلك يؤثر على سعة تحميل الأمتعة حيث تبلغ 410 ليتر عند وجود المقاعد الخلفية و1290 ليتر عند طيها، في المقابل تبلغ السعة عند وجود محرك البنزين لوحده 470 ليتر عند وجود صف المقاعد الخلفية و1355 ليتر عند طيها علما أن ذلك ليس بالفارق الكبير.

بي ام دبليو X2من ضمن الفوارق أيضا بين خيار الهايبرد من طراز X2  من بي ام دبليو والمحرك الإعتيادي هو أن الأول أكثر إنخفاضا بفارق 1 سم والسبب طبعا وزن البطارية المزودة للمحرك الكهربائي بالطاقة.

بي ام دبليو X2يمكن تمييز بي ام دبليو X2 25e عن خيارات محركات البنزين لوحدها عند النظر للجهة الأمامية اليسرى منها بسبب وجود الفتحة المخصصة لإدخال قابس الشحن الخاص بالمحرك الكهربائي لتزويده بالشحن المطلوب.

بي ام دبليو X2تتوفر عجلات رياضية بقياس 17 بوصة تمتاز بالتصميم الخماسي الأذرع والثنائي التشعبات فيما يبرز حرف U عند الأطراف مما يساعد بدوره في إضفاء طابع رياضي مميز.

بي ام دبليو X2بي ام دبليو X2في المقابل تبرز المقصورة من خلال وجود المقاعد المريحة والتي تتوفر بالخيار القماشي أو الجلدي حسب نمط التجهيز وعلى غرار العديد من السيارات المعاصرة تبرز إضاءة ليد المتعددة الألوان والتي يمكن إختيار إحداها حسب الرغبة.

بي ام دبليو X2عند النظر للوحة العدادات بتمعن يمكن ملاحظة وجود عداد صغير أسفل نظاق دورات المحرك يعرض حالة المحرك الكهربائي وأيضا مدى استخدام طاقته.