كيا ريو المحدثة 2021 تنطلق رسميا وستتوفر بخيار هايبرد

كشفت كيا رسميا عن طراز كيا ريو المجدد طراز 2021، والذي حاز على المزيد من المزايا من أجل المنافسة بصورة أفضل، وهو أمر ضروري خاصة في ظل تعدد الخيارات من ذات في الأسواق، التعديل الأهم الذي نأمل وصوله لأسواقنا توفر خيار هايبرد منها يتمتع بإقتصاد ملفت.

تم إجراء تعديلات عديدة كيا ريو المجددة 2021، والتي سبق وأن صرحت كيا بكونها ستأتي بنسخة مجددة منذ مطلع العام الحالي 2020، وذلك تمهيدا للكشف عنها في وقت لاحق علما أنها تعتبر من أبرز الخيارات في فئتها، وهي في عين محبيها الخيار الملائم لمن يريد سيارة قابلة للقيادة داخل المدن وأيضا تستطيع استيعاب 5 أشخاص بجانب التمتع بسعر مدروس.

كيا ريوعند النظر للجهة الأمامية من طراز ريو من كيا يمكن ملاحظة التصميم الجديد الذي يتمتع بالطابع الشرس وذلك من خلال المصابيح الأمامية الكبيرة والتي تتمتع بالزوايا الحادة علما أنها تتمتع بإضاءة ليد لجميع الخيارات بجانب الصادم الأمامي الذي بات يحتوي على فتحة تهوئة كبيرة الحجم مما يساعد على زيادة الطابع الرياضي.

كيا ريوجرى أيضا إعادة تصميم كشافات الضباب التي باتت تتمتع بحجم أكبر وتتوزع على زوايا الصادم الأمامي كما أنها باتت أيضا تتمتع بإضاءة ليد مما يساعد على توفير رؤية أفضل في الظروف الجوية السيئة.

تتضمن التحسينات الجهة الجانبية من السيارة إعادة تصميم الجوانب السفلية من السيارة وهو ما يساعد في إضفاء الطابع الرياضي بجانب توفير عجلات بتصميم متعدد الأذرع.

كيا ريوالجهة الخلفية بدورها تبرز من خلال المصابيح الكبيرة الحجم ذات الزوايا الحادة والتي توفر إنارة لافتة كما يمكن ملاحظة وجود الأطراف الكربونية في الأسفل لزيادة الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة.

من الناحية الميكانيكية ستتوفر كيا ريو بمحرك جديد بسعة 1.0 ليتر يعمل بتقنية “Mild hybrid” ويتوفر بخيارين على صعيد ناتج القوة إما 100 أو 120 حصان وهو ما من شأنه توفير أداء لائق لسيارة تلائم القيادة داخل المدن المزدحمة، مع توقع بقاء خيارات محركات بنزين تقليدية مثل محرك 1.4 لتر حسب متطلبات كل سوق.

كيا ريويتصل المحرك إما بعلبة تروس يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية ثنائية الكلتش من 7 نسب مما يساعد في ترجمة القوة الموجهة للعجلات الأمامية بأفضل صورة ممكنة.

كيا ريومقصورة كيا ريو بدورها حصلت على التحديثات الضرورية منها شاشة بقياس 4.2 بوصة بجانب وجود شاشة نظام المعلومات بقياس 8 بوصة أيضا والتي يمكن موائمتها مع كلا نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو مما يسهل من استخدامها.