تويوتا برو إيس : فان تويوتا المعروف يصبح كهربائي

بدأت المحركات الكهربائية تغزو فئة طرازات الفان والمخصصة للأعمال التجارية وذلك من أجل المساعدة على تخفيض الإنبعاثات الضارة قدر الإمكان، تويوتا برو إيس هو أحد الوسائل لإثبات ذلك.

سيتم توفير تويوتا برو إيس للأسواق الأوروبية بداية منذ عام 2021 لبعض الأسواق الأوروبية ومن ثم لبقية الأسواق العالمية وذلك من أجل المساعدة على توفير خدمة توصيل خالية من الإنبعاثات.

تويوتا برو إيسسيتم توفير خيارين من البطاريات المزودة للمحرك الكهربائي بالطاقة لطراز برو إيس والفارق بينهما هو في مدى السير الذي توفره، يبلغ ناتج القوة 134 حصان فيما يضل عزم الدوران لغاية 260 نيوتن متر مما يساعد على توفير أداء يساعد على إنجاز الأعمال.

الخيار الأول من البطاريات هو بقوة 50 كيلوواط/ساعة ويساعد في توفير مدى سير لغاية 230 كم قبل الحاجة للشحن مجددا فيما أن الخيار الأكبر هو بقوة 75 كيلوواط/ساعة ويساعد في إجتياز 330 كم.

تويوتا برو إيسيمكن للفان الكهربائي سحب حمولة تصل لغاية 1000 كجم كما أن السرعة القصوى تم تحديدها إلكترونيا عند 130 كم/س كما أنه بمكن تحميل 1.2 طن في الداخل، يتوفر خيارين لقابس الشحن المنزلي، الأول بقوة 7.4 كيلوواط والآخر بقوة 11 كيلوواط لكن لم يتم تحديد المدة اللازمة لإكتمال عملية الشحن.

تويوتا برو إيسعند الإستعانة بقابس الشحن السريع بقوة 50 كيلوواط يمكن شحن نسبة 80% من الطاقة خلال 30 دقيقة فقط كما يوجد خيار آخر بقوة 100 كيلوواط مما يساعد بدوره على الشحن خلال مدة 45 دقيقة.

يتوفر حاليا تويوتا برو إيس بخيار الهيكل المخصص للشحن فقط فيما تم التأكيد على أنه سيتوفر في وقت لاحق الخيار المخصص لنقل الركاب والذي بدوره يستطيع نقل لغاية 9 ركاب مما يساعد في توفير الخيار الملائم للتخلي عن محركات الديزل في المستقبل.

تويوتا برو إيسيستهدف طراز برو إيس منافسة طرازات الفان الكهربائية من مجموعة PSA وهي ستروين إي-جامبي “e-jumpy” وبيجو إي-إكسبرت “e-expert” بجانب أوبل فيفارو-إي “vivaro-e”، بالطبع ستتوفر خيارات أخرى من طرازات الفان الكهربائية من شركات السيارات الأخرى للمزيد من الخيارات أمام الزبائن.

من ضمن الميزات التي توفرها شركة تويوتا للفان الكهربائي تويوتا برو إيس هو كفالة مصنعية تمتد لغاية 15 سنة أو مليون كم “أيهما أسبق” مما يؤكد على ثقة الشركة بطرازها الكهربائي.