بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدة 2021 : تحسينات متعددة للمنافسة بصورة أفضل

تمتاز بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدة بأنها تساعد في مواكبة أحدث التقنيات والتطورات في عالم سيارات الصالون كما أن لها مكانة خاصة لدى الشباب تحديدا بسبب الأداء الرياضي الذي تتمتع به.

بعدما تم سابقا تسريب بعض التفاصيل عن بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدة حان وقت الكشف الرسمي عنها، الغاية من ذلك بالطبع الرد على منافستها المباشرة مرسيدس-بنز الفئة E التي تم سابقا الكشف عن نسخة محدثة عنها.

بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدةمن أبرز التحديثات التي يمكن ملاحظتها بوضوع على النسخة المحسنة من طراز الفئة الخامسة هي المصابيح الأمامية التي أصبحت تحتوي على خطوط ليد تساعد في إعطاء السيارة مزيجا لافتا بين الشراسة والطابع الرياضي وأيضا كذلك زيادة حجم شبكة التهوئة على غرار شقيقتها الكبرى “الفئة السابعة” بجانب وجود إضاءة الليزر مما يساعد على توفير إنارة مميزة.

بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدةالناحية الجانبية من السيارة حصلت بدورها على إعادة تصميم لكلا من الأطراف السفلية الجانبية وأيضا الجوانب الأمامية بجانب طبعا توفير خيارات جديدة من تصاميم العجلات مما يساعد في زيادة الخيارات أمام الزبائن.

خطوط ليد الحمراء هي السمة الأبرز التي تميز المصابيح الخلفية من السيارة وتحديدا النسخة المحسنة منها وهو ما يساعد بدوره رؤية السيارة بشكل أوضح من قبل السائقين في الخلف بجانب إعادة تصميم مشتت الهواء الخلفي ليتمتع بطابع رياضي أفضل.

بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدةتم التركيز في تحديث المقصورة على الناحية التقنية، يبرز ذلك من خلال لوحة العدادات التي أصبحت تتمتع بتصميم جديد “المؤشرات المتعاكسة” وأيضا شاشة نظام معلومات “i-drive” بقياس 12.3 بوصة تتمتع برسوميات أفضل مما يمكن من الرؤية بطريقة أوضح وأيضا إمكانية الموائمة مع كلا نظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدةتتوفر بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدة بخيارات من المحركات تساعد في توفير الأداء الرياضي، البداية من محرك رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر يتصل بشاحن تيربو “530i” قادر على انتاج 248 حصان و350 نيوتن متر من عزم الدوران، يوجد خيار الهايبرد “530e” بنفس سعة المحرك السابق لكن مع إضافة محرك كهربائي قابل للشحن الخارجي وهو ما يرفع القوة لغاية 288 حصان وعزم الدوران لغاية 420 نيوتن متر.

بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدةيوجد أيضا الخيار السداسي الإسطوانات بسعة 3.0 ليتر وطبعا بالوضعية المتتالية “الوضعية التي تميز محركات 6 إسطوانات لدى بي ام دبليو” وتتوفر تحت تسمية 540i، بفضل وجود نظام “Mild hybrid” يبلغ ناتج القوة 335 حصان وعزم الدروان لغاية 450 نيوتن متر، خيار M550i xdrive هو محرك V8 بسعة 4.4 ليتر مع تيربو مما يمكن من انتاج 523 حصان و750 نيوتن متر، علبة التروس لجميع خيارات المحركات أوتوماتيكية من 8 نسب.

بي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدةبالطبع ننتظر إطلاق خيار الأداء العالي من النسخة المحسنة من طراز بي ام دبليو الفئة الخامسة وهو M5 الذي حتما سيتمتع بالأداء العالي ونسخة كومبيتشن التي ترفع من ناتج القوة.