هيونداي تكشف لمحة من سانتافي القادمة 2021

قبل فترة احتفلت هيونداي بالذكرى العشرين لإطلاق طراز سانتافي، ولاحقا قامت الشركة الكورية العملاقة بنشر صورة تشويقيةتتوحي ببعض التفاصيل عن هيونداي سانتافي القادمة، الذي يبدو أن التجديد فيها سيكون عميقا.

يعود إنطلاق الجيل الحالي من طراز هيونداي سانتافي منذ عام 2018 وبالتالي من المرجح أن تكون تحسينات طفيفة من أجل الإستمرار في المنافسة في قطاع سيارات الدفع الرباعي وهو ما تؤكده هيونداي سانتافي القادمة للمزيد من المنافسة.

من أبرز ما يمكن ملاحظته في النسخة القادمة لطراز سانتافي هو التصميم الثوري للمصابيح الأمامية والتي أصبحت تتمتع بتصميم مماثل لحرف T لكن يوجد قطعة من الصادم الأمامي تفصل الجهة العلوبة عن نظيرتها السفلية مما يجعلها تبدو كجزأين منفصلين.

من ضمن ما يمكن ملاحظته أيضا في التسريبات عن هيونداي سانتافي القادمة هي شبكة التهوئة التي باتت أكبر حجما حيث تحتل مساحة أكبر من الصادم الأمامي مما يساعد بدوره في تعزيز الطابع الشرس للتصميم.

يمكن أيضا ملاحظة وجود الدوائر التي تمثل أجهزة الإستشعار التي تنقل المعطيات لتجهيزات السلامة مثل كبح السيارة عند وجود المشاة في الأمام مما يساعد في تجنب دهس المشاة والتعرض للمسائلة القانونية.

يبرز في أسفل الصادم الأمامي من هيونداي سانتافي القادمة فتحات التهوئة الأمبر حجما وهو ما يساعد في إضفاء طابع مميز وأيضا لإدخال المزيد من الهواء من أجل تبريد حجرة المحرك بفاعلية أفضل.

هيونداي سانتافي القادمةلم يجري الكشف بعد عن خيارات المحركات بشكل رسمي لكن من المتةقع أن يتم زيادة عدد خيارات محركات الهايبرد وأيضا الهايبرد القابل للشحن الخارجي ” plug-in hybrid” مما يساعد في التوازن ما بين توفير الأداء الرياضي وتوفير الوقود بطريقة مميزة ومن الممكن توفير خيار الأداء العالي N لمن يرغب بذلك.

بالطبع ستحتوي النسخة القادمة من طراز سانتافي على مقصورة تتمتع بأحدث التقنيات وتتوفر بأحدث التجهيزات والتقنيات وأيضا أحدث وسائل الراحة والرفاهية.

من المتوقع أن يجري إطلاق هيونداي سانتافي القادمة خلال شهر سبتمبر/أيلول لعام 2020 في الأسواق الأوروبية ومن ثم لبقية الأسواق في وقت لاحق خاصة الولايات المتحدة الأمريكية التي باتت تحظى بأكبر مبيعات لطرازات الدفع الرباعي.