بولستار بريسيبت الإختبارية : السيارة الكهربائية الفاخرة لزيادة المنافسة

تعكس بولستار بريسيبت الإختبارية الرغبة في المنافسة ضمن قطاع السيارات الكهربائية بشكل مستقل وأيضا القدرة على التصميم بشكل مستقل عن الشركة التابعة لها وهي فولفو.

كان من المفترض أن يجري الكشف عن بولستار بريسيبت الإختبارية خلال معرض جنيف للسيارات لعام 2020 لكن ذلك لم يجري للأسف، جرى الإستعاضة عن ذلك بالكشف عنها عبر المواقع الإلكترونية لتعكس مدى التطور الحاصل لدى علامة بولستار.

بولستار بريسيبت الإختباريةأبرز ما يميز نمط التصميم العام للسيارة هو أنها من فئة الجران كوبيه أي أنها بشكل الكوبيه لكنها فعليا تحتوي على 4 أبواب وهو ما يناسب التوجه الحالي لدى صانعي السيارات بالمزج بين أكثر من نمط للتصميم.

بولستار بريسيبت الإختباريةتبرز المقدمة من خلال المصابيح الأمامية بشكل خطوط رفيعة وتعمل بتقنية ليد علما أنها منفصلة عن نظيرتها بالأسفل مما يضفي طابعا فريدا من نوعه للسيارة، بجانب ذلك يمكن ملاحظة زوج الفتحات في أعلى وأسفل الصادم الأمامي.

من ضمن ما يميز نمط تصميم السيارة هو السقف الزجاجي بالكامل مما يضفي جمالية خاصة للسيارة كما أنه يمكن استخدام هذه المساحة من أجل زيادة فعالية نظام التكييف أو للمساعدة على شحن المحرك الكهربائي بالطاقة أثناء السير.

بولستار بريسيبت الإختباريةعند النظر للجهة الجانبية من بولستار بريسيبت الإختبارية لا بد من ملاحظة وجود الأذرع الرفيعة التي تحتوي بداخلها على الكاميرات عوضا عن المرايا التقليدية والتي تنقل الصورة داخل المقصورة عبر زوج من الشاشات.

الخط الأحمر الممتد بشكل أفقي هو السمة التي تميز الجهة الخلفية من السيارة وهو ما يساعد في إعطائها طابعا فريدا من نوعه بجانب مشتت الهواء الخلفي الذي يمتاز بحجمه الكبير.

بولستار بريسيبت الإختباريةلم يتم التصريح عن أي أرقام تتعلق بسعة البطارية المزودة بالطاقة للمحركات الكهربائية أو حتى أرقام ناتج القوة أو مدى السير المتوقع، يجدر الذكر أنه في الوقت الحالي باتت بعض السيارات الكهربائية توفر مدى سير يصل لغاية 500 كم ومن المتوقع أن يزداد المدى بفضل التطور الهائل في مجال المحركات الكهربائية.

بولستار بريسيبت الإختباريةمقصورة بولستار بريسيبت الإختبارية تحتوي على أحدث التقنيات وهو ما يمكن ملاحظته من خلال وجود لوحة العدادات الصغيرة خلف المقود والتي تعرض كلا من السرعة ومدى السير المتبقي فيما أن شاشة نظام المعلومات الكبيرة الحجم تمكن من التحكم بكافة وظائف السيارة.