أودي RS6-R المعدلة من ABT : سوبركار بقالب سيارة ستايشن واجن

تمتاز شركة ABT بقدرتها على تحويل سيارات أودي إلى سيارات ذات أداء مميز للغاية، أودي RS6-R هي خير إثبات على ذلك حيث أنه جرى تحويلها إلى سيارة سوبركار مميزة.

منذ تسعينيات القرن الماضي تمكنت شركة أودي من إثبات أن الأداء العالي ليس حكرا على السيارات ذات البابين فقط وأثبتت ذلك بوضوح من خلال طراز RS2، أودي RS6-R بتعديلات ABT، سيجري انتاج 125 وحدة فقط من سيارة الستايشن واجن ذات الأداء الإستثنائي.

أودي RS6-Rتحتوي سيارة RS6-R على المحرك ذاته الموجود في طراز RS6 الإعتيادي وهو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو لكن مع التعديل على إعدادات الضبط لوحدة التحكم الإلكترونية وأيضا شواحن التيربو بالتزامن مع نظام عادم جديد يوفر هدير أكثر تميزا.

نتيحة للتعديلات على المحرك فقد بات ناتج القوة يصل لغاية 730 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 920 نيوتن متر فيما أن أرقام الأداء القياسية هي 591 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران وهو ما من شأنه توفير أداء يضعها ضمن فئة السوبر كار.

تتمتع الجهة الأمامية من أودي RS6-R بتصميم شرس، الفضل في ذلك بسبب وجود مشتت الهواء في الأسفل والذي يعزز من إختراق الهواء بأفضل صورة ممكنة علما أنه مكون من ألياف الكربون بالكامل.

أودي RS6-Rتتمتع الجهة الجانبية من السيارة بتصميم مميز يعكس الطابع الرياضي بصورة أفضل ويبرز ذلك من خلال وجود ألياف الكربون على الفتحة في الجوانب الأمامية بجانب الأطراف السفلية التي تعزز من ذلك.

أودي RS6-Rأودي RS6-Rبجانب ذلك لا بد من ملاحظة وجود العجلات ذات التصمبم المتعدد الأذرع بقياس 22 بوصة والتي بدورها تتزين باللون الرمادي على غرار لون الهيكل الخارجي مما يساعد أيضا في توفير طابع مميز جدا.

أودي RS6-Rالجهة الخلفية بدورها تتميز لسببين، الأول هو الجناح في الأعلى المكون من 3 قطع جميعها مكونة من ألياف الكربون وتساعد في إضفاء طابع رياضي معزز للسيارة.

أودي RS6-Rالأمر الآخر الذي يساعد في تميز تصميم الجهة الخلفية من أودي RS6-R هو مشتت الهواء الخلفي المكون من ألياف الكربون بجانب وجود مخارج العادم الرباعية كما تم توفير صادم خلفي يتميز من خلال وجود زوج الفتحات على الأطراف.