أودي RS5 2021 : الخيار الشبابي العالي الأداء لمن يرغب

تتمتع الطرازات التي تحمل شعار أودي بالطابع الرياضي خاصة تلك التي يتولى تطويرها فرع RS الرياضي، من ضمن هذه السيارات تبرز أودي RS5 التي تمثل طراز القمة من فئة A5.

تتوفر أودي RS5 لعام 2021 بخيارين لشكل الهيكل، الأول وهو الكوبيه فيما أن الآخر هو ليفتباك مكون من 5 أبواب وهو يمزج بشكل مميز ما بين الطابع العائلي والرياضي بطريقة أودي الخاصة بذلك.

أودي RS5 2021تحتوي السيارة بداخلها على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.9 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 445 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 600 نيوتن متر وهو ما يثبت قدرة أودي على توفير أداء مميز للغاية.

أودي RS5 2021علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تقوم بنقل القوة للعجلات الأربعة وفقا لنظام كواترو الشهير الذي توفره علامة الحلقات الرباعية المتداخلة والذي يوفر أقل هدر ممكن للطاقة وهو ما ينعكس إيجابيا عند الإنطلاق النشط للسيارة.

التسارع من 0-100 كم/س في أودي RS5 يتم خلال 3.9 ثانية فيما أن السرعة القصوى تصل لغاية 280 كم/س وهي أرقام أداء تليق بسيارة توفر أداء رياضي تليق بشريحة الشباب من الزبائن.

أودي RS5 2021في المقابل تتميز السيارة من الخارج بالطابع الشرس والفضل في ذلك يعود لوجود المصابيح العاملة بتقنية ليد والتي تحتوي على عدة خطوط في الداخل وتتمتع بالزوايا الحادة بجانب وجود كشافات الضباب التي تتمتع بتصميم مميز.

أودي RS5 2021بجانب ذلك لا بد من ملاحظة شبكة التهوئة الأمامية الخاصة بفرع RS الرياضي لدى أودي والتي تبرز من خلال الخلايا السداسية وهي باتت السمة التي تميز فرع الأداء العالي لتعريف مستخدمي الطرقات أنه يوجد سيارة لا ترغب لأي شيء آخر بإعتراض طريقها.

أودي RS5 2021تتضمن الميزات كذلك اختيار السقف الكربوني الذي يساعد في تخفيف الوزن بفارق 4 كجم وأيضا يزيد من الطابع الرياضي خاصة عند اختيار الألوان الفاتحة مثل الأبيض أو الفضي أو الأزرق.

أودي RS5 2021الأطراف السفلية المصنوعة من ألياف الكربون هي أبرز ما يميز الجهة الجانبية من أودي RS5 بجانب طبعا العجلات بقياس 19 بوصة كتجهيز قياسي أو 20 بوصة اختياريا علما أنها تتوفر باللون النحاسي أو الأسود مما يزيد من تألقها وتميزها علما أنها تتوفر بعدة خيارات من التصاميم كما يمكن من خلال الأذرع ملاحظة غطاء أقراص المكابح الكبير.

أودي RS5 2021مخارج العادم الكبيرة المزدوجة هي السمة المميزة للجهة الخلفية من السيارة والتي بدورها تؤكد الطابع الرياضي علما أنها تثبت انتماء السيارة لفرع RS فيما أن الطرازات التي تحمل شارة S تحتوي على مخارج العادم الرباعية.

أودي RS5 2021مقصورة أودي RS5 تبرز من خلال وجود شاشة نظام المعلومات بقياس 10.1 بوصة قياسيا و12.3 بوصة اختياريا مما يساعد في التحكم بوظائف السيارة بصورة أفضل، بجانب ذلك توفر المقاعد ذات الطابع الرياضي أفضل ثبات ممكن لكل الركاب بفضل وجود الأطراف البارزة.