ألفا روميو جوليا GTA : وزن أخف لأداء أفضل وعدد محدود من أجل التميز

ألفا روميو جوليا GTA تعكس مدى الخبرة التي تمتلكها شركة ألفا روميو في السيارات الرياضية وذلك من خلال عرض نسخة مميزة من طراز جوليا يتمتع بجرعة إضافية من القوة.

لا شك أن السيارات الإيطالية تحظى بإهتمام زوار المعارض والغاية واضحة وهي أن هذه السيارات تركز على الطابع الرياضي وهو ما يمكن ملاحظته من خلال ألفا روميو جوليا GTA التي تتمتع بما يلزم لإقناع الزبائن بالتوجه لها.

ألفا روميو جوليا GTAسيجري انتاج 500 وحدة فقط من طراز جوليا GTA، تمتاز هذه الفئة تحديدا بأنها أخف وزنا بفارق 100 كجم عن طراز جوليا كوادروفوليو مما ينعكس إيجابيا على الأداء العام خاصة عند القيادة على الحلبات.

ألفا روميو جوليا GTAتحتوي السيارة على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.9 ليتر يتصل بزوج من شواحن التيربو، يبلغ ناتج القوة 540 حصان وذلك بفضل التعديل على إعدادات ضبط المحرك، نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

من ضمن التعديلات التي تم إدخالها على ألفا روميو جوليا GTA هي نظام عادم مكون بالكامل من التيتانيوم وهو ما من شأنه توفير هدير أكثر تميزا ويعكس الزيادة على ناتج القوة الحصانية بالطريقة الملائمة كما جرى زيادة عرض محاور العجلات بمقدار 2 سم لكل عجلة على حدة مما يساعد في زيادة الثبات والتماسك.

ألفا روميو جوليا GTAتتميز ألفا روميو جوليا GTA من الخارج بفضل وجود الزوائد التي تعزز من ذلك بفضل الصادم الأمامي الذي بات يحتوي على فتحات تهوئة كبيرة تمتاز الجهة الداخلية منها بأنها مكونة من ألياف الكربون مما يساعد بدوره على زيادة الطابع الرياضي.

ألفا روميو جوليا GTAالجهة الجانبية من بدورها تبرز بفضل وجود الفتحات الكبيرة على الجوانب الأمامية بجانب المرايا التي باتت تتزين باللون الكربوني وأيضا العلم الإيطالي فيما أنه جرى إعادة تصميم الأطراف الجانبية السفلية لتتمتع بتصميم أكثر تميزا.

ألفا روميو جوليا GTAلا بد من النظر للعجلات التي تعزز من الطابع الرياضي للسيارة وهو أمر طبيعي عندما يبلغ قياسها 20 بوصة مغلفة بإطارات عريضة تساعد بدورها في زيادة التماسك والثبات.

ألفا روميو جوليا GTAيمكن تمييز الجهة الخلفية من ألفا روميو جوليا GTA بفضل وجود الجناح الخلفي الكبير الحجم والمكون من ألياف الكربون والذي يساعد في توفير وظهر أكثر تميزا بجانب وظيفته الأساسية وهي تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل.

جرى أيضا إعادة تصميم مشتت الهواء الخلفي في أسفل الصادم الخلفي والذي بات يتمتع بشفرات أكثر بروزا من قبل لكن أبرز ما يمكن ملاحظته هو أنابيب العادم المزدوجة في الجهة الوسطية منه.

ألفا روميو جوليا GTAمقصورة ألفا روميو جوليا GTA تتألق بفضل وجود الألكانترا في عدة نواحي منها وهو ما يعزز الطابع الرياضي بأفضل صورة ممكنة كما أن المقاعد أصبحت تتمتع بأطراف بارزة، في حال اختيار طراز جوليا GTAm يتم التخلي عن المقاعد الخلفية بالكامل وتثبيت القفص المقاوم للإنطباق مكانها لإثبات الطابع الرياضي.