شكودا أوكتافيا RS الجديدة تتمتع بمحرك هجين يمزج ما بين الأداء وتوفير الوقود

شكودا أوكتافيا RS الجديدة هي من الوسائل التي تساعد في إثبات أنه لا حاجة لوجود محرك كبير الحجم لتوفير الأداء الرياضي بل يمكن ذلك مهما بلغت سعة المحرك.

كانت تستعد شركة شكودا للكشف عن شكودا أوكتافيا RS الجديدة خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2020، لم يحل الإلغاء دون الكشف عن السيارة من خلال بث مباشر على الإنترنت.

شكودا أوكتافيا RS الجديدةيبرز المحرك بسعة 1.4 ليتر والذي يتصل بشاحن تيربو ومحرك كهربائي، يساعد ذلك على انتاج 242 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 400 نيوتن متر، نقل الحركة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية ثنائية الكلتش مكونة من 6 نسب مما يساعد في الحد من هدر الطاقة.

شكودا أوكتافيا RS الجديدةيستمد المحرك الكهربائي طاقته من بطارية ليثيوم أيون بقوة 85 كيلوواط/ساعة وهو ما يساعد في السير لمدى يبلغ 60 كم عند الإعتماد عليه بشكل منفصل، يمكن الشحن خلال مدة 6 ساعات عند الإستعانة بقابس الشحن الإعتيادي و3.5 ساعة عند الإستعانة بالخيار الأقوى من قوابس الشحن.

شكودا أوكتافيا RS الجديدة تتمتع شكودا أوكتافيا RS الجديدة بطابع رياضي من الخارج بفضل اعتماد شبكة تهوئة تتزين باللون الأسود مع تثبيت شارة RS على الجهة اليسرى منها، يمكن في الأسفل ملاحظة الفتحات الكبيرة للصادم الأمامي مما يساعد في إضفاء الشراسة للسيارة.

شكودا أوكتافيا RS الجديدةvتبرز الناحية الجانبية من السيارة بفضل وجود اللون الأسود على إطارات النوافذ مما يساعد في تعزيز الطابع الرياضي للسيارة فيما يبرز الحيز المخصص لإدخال قابس الشحن في الجهة الأمامية اليسرى.

شكودا أوكتافيا RS الجديدةلتعزيز الطابع الرياضي للسيارة تتوفر عجلات بقياس 18 بوصة كتجهيز أساسي و19 بوصة اختياريا تمتاز بالتصميم الخماسي الأذرع الثنائي التشعبات، يمكن من خلال الأذرع ملاحظة إسطوانات الكبح الكبيرة وغطاء الأقراص باللون الأحمر.

شكودا أوكتافيا RS الجديدةالجناح الخلفي الرفيع هو من العوامل التي تساعد على إضفاء الطابع الرياضي على الجهة الخلفية من شكودا أوكتافيا RS الجديدة بجانب مخارج العادم المسطحة في أسفل الصادم الخلفي.

شكودا أوكتافيا RS الجديدةتتمتع مقصورة شكودا أوكتافيا RS الجديدة بالطابع الرياضي من خلال وجود اللون الكربوني على لوحة القيادة فيما يمكن ملاحظة وجود خطوط ليد في بعض أنحاء المقصورة، بجانب ذلك تبرز شارة RS على المقاعد الرياضية ذات الأطراف البارزة مما يساعد على تثبيت أجسام الركاب بصورة أفضل.

شكودا أوكتافيا RS الجديدةشكودا أوكتافيا RS الجديدةشكودا أوكتافيا RS الجديدةتتمتع لوحة العدادات بالتصميم الرقمي لإثبات الطابع العصري للسيارة بجانب شاشة نظام المعلومات الكبيرة والتي تمكن من التحكم بالعديد من وظائف السيارة.