أودي A3 الجديدة 2021 : الخيار الشبابي الراقي بأحدث التقنيات والميزات

جرى حديثا الكشف عن أودي A3 الجديدة خلال بث مباشر على شبكة الإنترنت عوضا عن العرض التقليدي، تتمتع السيارة بأحدث التقنيات والميزات التي توفرها أودي في الطرازات التي تحمل شعارها.

أثار خبر إلغاء تنظيم معرض جنبيف للسيارات لعام 2020 استياء البعض لكن جرى ذلك للحفاظ على السلامة العامة في ظل تفشي فيروس كورونا في القارة الأوروبية، من أجل ذلك تم الكشف عن أودي A3 الجديدة من خلال الإنترنت.

أودي A3 الجديدةلم يتم إدخال تعديلات كبيرة على تصميم الجهة الأمامية من السيارة إلا أن أبرز السمات التي تساعد في تمييز طراز A3 بجيله الجديد هي إضافة مصابيح ليد للإضاءة في النهار “DRL” من أجل إمكانية تمييز السيارة خلال القيادة أثناء النهار بشكل أفضل علما أنه يوجد بعض الدول التي تفرض على السائقين القيام بذلك.

أودي A3 الجديدةلا بد عند النظر للجهة الأمامية من السيارة ملاحظة وجود شبكة التهوئة الكبيرة التي أصبحت مكونة من خلايا سداسية الأضلاع وهو ما بات السمة التي تميز الطرازات التي تحمل شعار علامة الحلقات الرباعية المتداخلة كما يبرز الحيز المخصص لتثبيت لوحة التسجيل في الوسط.

أودي A3 الجديدةالجهة الجانبية تثبت تمتع السيارة بالطابع الرياضي وذلك من خلال وجود عدة إنحناءات يمكن ملاحظتها بوضوح من خلال النظر للأبواب وأقواس العجلات وهو حتما ما يناسب شريحة الشباب من الزبائن، تتوفر عدة خيارات من العجلات بقياسات تتراوح ما بين 16 ولغاية 19 بوصة لملائمة أذواق الزبائن.

أودي A3 الجديدةتتميز الجهة الخلفية من أودي A3 الجديدة بفضل وجود المصابيح ذات التصميم المثلث بطريقة مميزة حيث أنها تكون واسعة عند الأطراف وتضيق في الوسط كما تم تزويدها بمصابيح ليد للمساعدة على ملاحظة السيارة بشكل أفضل من الخلف علما أن الجناح الخلفي يتوفر كتجهيز اختياري وهو ما يساعد في المزيد من الجمالية للسيارة.

أودي A3 الجديدةلا بد من وجود خيارات محركات تمتاز بالإقتصاد في استهلاك الوقود، الخيار الأصغر هو بسعة 1.0 ليتر مكون من 3 إسطوانات ويتصل بشاحن تيربو مما يساعد على انتاج 110 حصان، يوجد خيار أكبر بسعة 1.5 ليتر ينتج 150 حصان وأيضا مكون من 3 إسطوانات فقط، علبة التروس إما يدوية مكونة من 6 نسب أو أوتوماتيكية ثنائية الكلتش من 7 نسب.

أودي A3 الجديدةتبرز التحديثات بشكل أكبر في المقصورة، يبرز ذلك من خلال وجود لوحة العدادات بقياس 10.25 بوصة كتجهيز قياسي و12.3 بوصة اختياريا مما يساعد في عرض المعلومات بشكل أفضل كما يمكن أيضا تغيير وضعية عرض المحتوى بما يتناسب مع رغبة السائق.

أودي A3 الجديدةلا بد من توفر شاشة نظام المعلومات على غرار كافة السيارات المعاصرة، تبرز الشاشة بقياس 10.1 بوصة مما يساعد على رؤية المحتوى بشكل أفضل علما أنه يمكن التحكم بها من خلال اللمس المباشر أو الأوامر الصوتية حيث أنها تمكن السائق من التحكم بالعديد من وظائف السيارة بكل سهولة.

الوظيفة الوحيدة التي لا يمكن التحكم بها من شاشة نظام المعلومات هي نظام التكييف بل يتم ذلك من خلال شاشة منفصلة، يتم عرض الحرارة رقميا من خلال شاشة صغيرة فيما أن التحكم بدرجة الحرارة وإتجاه وقوة تصريف الهواء يجري من خلال أزرار مخصصة.

أودي A3 الجديدةأودي A3 الجديدةمن أبرز ما يساعد في إثبات الطابع العملي الذي تتمتع به أودي A3 الجديدة هو مساحة التحميل لصندوق الأمتعة البالغة 380 ليتر عند وجود المقاعد الخلفية وترتفع لغاية 1200 ليتر عند طيها مما يساعد في تحميل القدر الكافي من الأمتعة عند الرغبة بالتنزه أو السفر برا.