هيونداي بيك اب: هل سيكون الرد المناسب على هايلوكس وأخواتها؟

تمكنت شركة هيونداي من إثبات حضورها في كافة قطاعات السيارات، هيونداي بيك اب هي محاولة الشركة في الدخول لقطاع طرازات الشاحنات الخفيفة، والتي أصلا تحظى بوجود العديد من المنافسين.

يحظى قطاع البيك اب الخفيف بوجود عدة خيارات معظمها يابانية المنشأ، مثل تويوتا هايلوكس وإيسوزو دي-ماكس ونيسان نافارا وميتسوبيشي ال 200، وهي الخيارات الأكثر رواجا في هذا القطاع لكن من الممكن أن يستطيع طراز هيونداي الجديد الذي لم يعرف اسمه بعد إثبات نفسه.

هيونداي uteمن ضمن الأمور التي يجب توفرها طبعا هي خيار محرك الديزل والذي يمتاز بكونه أكثر اقتصادية ويوفر عزم دوران كبير على سرعات دوران منخفضة للمحرك مما يساعد على الإنطلاق عند وجود الحمولة كاملة، من المرجح توفر محرك ديزل سداسي الإسطوانات قادر على انتاج 268 حصان بفضل وجود شاحن تيربو.

من الأمور الهامة كذلك هي توفر الدفع الرباعي وهو أمر لا بد منه في طرازات البيك اب حيث يستطيع السائق الإعتماد عليه عند الحاجة لذلك بل وأيضا وجود نسبة الدفع الرباعي المنخفضة “4-low” من أجل القدرة على الحركة في حال التعرض للتغريز.

هيونداي uteالتصميم الخارجي الأنيق أمر لا بد من توفره لكن حتما تستطيع هيونداي توفير ذلك بجدارة بفضل اكتسابها الخبرة الكافية بذلك وهو ما شاهدناه عندما جرى إطلاق الجيل الجديد من إيلنترا والذي يتمتع بخطوط جريئة بالمقارنة مع الجيل السابق منه.

عند الحديث عن بيك اب خفيف لا بد أيضا من توفير قدرة تحميل لافتة سواء أكان الطراز بخيار المقصورة المفردة أو المزدوجة وهو أمر سيتوفر حتما في هيونداي ute وذلك من أجل تلبية طلبات الزبائن والقدرة على منافسة العلامات الأحرى في هذا القطاع من طرازات البيك اب.

هيونداي uteمن ضمن الأمور التي يجب أخذها بعين الإعتبار عند تصميم بيك اب هو قدرة السحب حيث أن هيونداي ute من المتوقع أن يستطيع سحب حمولة تصل لغاية 3.5 طن وهو ما يناسب المقطورات الصغيرة الحجم لهواة التخييم.

لم يتم بعد ذكر أي موعد للكشف عن التصميم النهائي لطراز البيك اب، لكن من المتوقع أن يجري ذلك خلال الفترة المقبلة من أجل المنافسة بقوة وهو ما تستطيع هيونداي فعله.