لكزس تلمح لشكل IS الجديدة 2021 في صورة تشويقية

تم حديثا تسريب بعض التفاصيل عن لكزس IS الجديدة وذلك تمهيدا لعرض الجيل الجديدة منها من أحل المنافسة بصورة أفضل في قطاع سيارات الصالون الصغيرة من أجل تعزيز حضور لكزس في هذا القطاع.

سيجري الكشف عن لكزس IS الجديدة بتاريخ 9 من شهر حزيران/يونيو لعام 2020 لكن طبعا لا بد من تعريف المتابعين بذلك وهو ما يبرز دور التسريبات لزيادة التشويق.

لكزس IS الجديدةتنافس لكزس IS كلا من بي ام دبليو الفئة الثالثة ومرسيدس-بنز الفئة C وأيضا أودي A4 وبالتالي لا بد من توفير ما يلزم من أحدث التقنيات ومحركات قادرة على توفير الأداء المطلوب منها مهما كانت سعتها.

لم تقم شركة لكزس بتسريب الكثير من التفاصيل عن طراز IS القادم بل تم استعراض لمحة عن تصميم الجهة الخلفية منها والتي يمكن ملاحظتها من خلال وجود خط أحمر يصل بين المصابيح الخلفية ويتمتع بتصميم مائل مما يساعد على توفير الطابع الرياضي وهو أمر لا بد منه في سيارات الصالون المتوسطة.

فيما يتعلق بقاعدة العجلات التي سيجري إعتمادها فإنه لم يتم التأكد فيما إذا سيتم اعتماد القاعدة السابقة أو التحول لمنصة TNGA من تويوتا والتي توفر بدورها توزيع أفضل للوزن مما ينعكس إيجابيا على الأداء العام للسيارة والشعور بقوة المحرك بصورة أفضل.

من الناحية الميكانيكية لا بد أن يتم توفير محركات قادرة على تحقيق الأداء، على سبيل المثال من الممكن الإستعانة بمحرك V8 بسعة 5.0 ليتر كالخيار الأكبر من المحركات بجانب توفير خيارات أخرى أصغر حجما مثل V6 بسعة 3.5 ليتر يتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساعد على انتاج 416 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 600 نيوتن متر.

لا بد أيضا من توفير خيار محرك رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 أو 2.4 ليتر كالخيار الأساسي من المحركات بجانب طبعا خيار الهايبرد الذي يساعد على توفير الوقود بأفضل صورة ممكنة.

لا بد أيضا من النظر لعلبة التروس حيث أنه سيجري توفير خيار أكثر تطورا من علبة التروس الأوتوماتيكية مع وجود وضعيات برمجة مثبتة مسبقا بجانب إمكانية التعشيق شبه اليدوي لكن خيار الهايبرد سيتوفر على الأغلب بخيار CVT فقط.