لامبورجيني هوراكان إيفو تتوفر بخيار الدفع الخلفي كالخيار الأقل سعرا

لامبورجيني هوراكان إيفو

على الرغم من أن طرازات لامبورجيني تندفع بالأساس بالعجلات الأربعة إلا أنها لا تزال توفر خيار الدفع الخلفي لمن يريد ذلك، لامبورجيني هوراكان إيفو باتت تتوفر بالدفع الخلفي ويمكن تمييزها من خلال كتابة RWD أسفل التسمية.

بدأت شركة لامبورجيني بتوفير الدفع الرباعي قياسيا في طرازاتها منذ إطلاق طراز مورتشيلاجو عام 2001 ومن ثم جالاردو عام 2003 لكن ذلك لم يمنع من إطلاق طراز فالنتينو بالبوني عام 2009 الذي كان فقط يندفع بالعجلات الخلفية بخلاف بقية الخيارات، تدرك شركة لامبورجيني أنه لا يزال من يريد هذا الخيار من أنظمة الدفع وهو ما يتوفر كأحد الخيارات من طراز لامبورجيني هوراكان إيفو .

تعود بداية توفير لامبورجيني لنظام الدفع الرباعي في أحد طرازاتها في الوقت المعاصر منذ تسعينيات القرن الماضي وتحديدا في طراز ديابلو VT بخياري الكوبيه والرودستر وهو ما شكل بداية هذا الخيار من أنظمة الدفع والذي أصبح لاحقا يتوفر قياسيا للمساعدة على التماسك والثبات.

تحتوي لامبورجيني هوراكان إيفو على محرك مكون من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 5.2 ليتر من فئة السحب العادي، ناتج القوة يبلغ 610 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 560 نيوتن متر لكن ذلك يتطلب تحلي السائق بالخبرة الكافية للسيطرة المطلوبة على السيارة والحد من إنزلاقها.

لامبورجيني هوراكان إيفوعلبة التروس مكونة من 7 نسب تنقل القوة للعجلات الخلفية فقط كما أنها ثنائية الكلتش مما يساعد في الحد من هدر الطاقة قدر الإمكان، يمكن الإختيار من بين الوضعيات المثبتة مسبقا وهي التعشيق الآلي وفق للوضعية الإعتيادية أو الوضعية الرياضية كما يمكن اختيار التعشيق من خلال زوج المقابض خلف المقود.

يلائم خيار الدفع الخلفي من يريد وزنا أخف بالمقارنة مع خيار الإندفاع بالعجلات الأربعة لكن بالطبع يتم التضحية ببعضا من الثبات خاصة عند دخول المنعطفات بسرعة كبيرة، يناسب الخيار أيضا من يريد القيام ببعض استعراض التفحيط لكن بالطبع يجب التحلي ببعض الجرأة للقيام بذلك.

تتضمن التحسينات التي جرى إدخالها على السيارة توفير صادم أمامي ذو حافة سفلية تتمتع بتصميم جديد يتيح تحقيق إنسيابية أفضل مقارنة بطراز هوراكان LP-580/2 الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 2016 ولغاية 2019 مما يساعد على اختراق الهواء على السرعات المرتفعة بصورة أفضل وهي الغاية الرئيسية من صناعة هذه الفئة من السيارات.

من المتوقع أن يجري توفير الخيار المكشوف من طراز هوراكان إيفو الذي يندفع بالعجلات الخلفية وهو ما يساعد في زيادة الخيارات لملائمة أذواق الزبائن علما أن الخيار ذاته كان يتوفر في طراز LP-580/2، يساعد ذلك من يريد التمتع بالهواء النقي وأيضا بالأداء اللافت للسيارة.

بالطبع يتميز خيار الدفع الخلفي من لامبورجيني هوراكان إيفو بأنه يشكل الخيار الأساسي والسبب في ذلك هو أنه أقل سعرا بفارق ملحوظ بالمقارنة مع نظيره الذي يندفع بالعجلات الأربعة لكنه في المقابل يوفر أداء أكثر رشاقة بسبب التخلي عن وجود المحاور التفاضلية قي الأمام والتي تنقل القوة لها.

يتميز المقود في لامبورجيني هوراكان إيفو سواء أكانت تندفع بالعجلات الخلفية أو الرباعية بالتجاوب الدقيق للغاية مع أي حركة مهما كانت قليلة وذلك لتوجيه السيارة بالطريقة المناسبة نحو المنعطف وهو ما يوفر شعورا فريدا من نوعه.

يبلغ وزن خيار هوراكان ذو الدفع الخلفي 1388 كجم فقط وهو ما يساعد على التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.3 ثانية فقط، تبلغ السرعة القصوى 326 كم/س لكن يفضل طبعا بلوغ هذا الرقم على الحلبات أو في حال وجود طرقات تسمح ببلوغ هذا الحد من السرعة بشكل قانوني.

تتمتع لامبورجيني هوراكان إيفو ذات الدفع الخلفي بمظهر شبيه تماما بنظيرتها التي تندفع بالعجلات الأربعة مما يصعب على التمييز بيهنما إلا أن ذلك قد يتم من خلال وجود كتابة RWD في أسفل التسمبية بخط رفيع.