سلمان سلطان يستعرض توجه مجموعة جاكوار لاند روفر في الشرق الأوسط

أثناء فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات لعام 2019 كان لنا حوار مع السيد سلمان سلطان المدير الإقليمي للعلاقات العامة والتواصل الإجتماعي في مجموعة جاكوار لاند روفر للشرق الأوسط، وقام من خلاله بإستعراض توجه المجموعة البريطانية العريقة لسوق الشرق الأوسط.

-مشاركتكم مهمة في معرض دبي الدولي للسيارات، ما هي أهم الطرازات التي تم جلبها للمعرض؟

جاكوار لاند روفر

نحن كمجموعة جاكوار لاند روفر دأبنا على المشاركة في معرض دبي الدولي للسيارات منذ بداياته قبل خمسة عشر عاما.

من أهم الطرازات التي جلبناها لنسخة هذه السنة من المعرض، سيارة جاكوار إي-بيس الكهربائية الجديدة وهي السيارة التي حققت إنجازا غير مسبوق بفوزها بثلاثية جوائز سيارة العام العالمية و سيارة العام الخضراء وأفضل تصميم للعام 2019.

قمنا بإطلاق هذه السيارة في أسواق الأردن وفلسطين والمغرب، وهنا انوه بأسبقية السوق الأردني الذي يعتبر السوق الرائد على صعيد السيارات الكهربائية على مستوى المنطقة خصوصا في جانب التشريعات والبنية التحتية، ويليه في ذلك السوق الإماراتي الذي اتخذت الحكومة فيه خطوات سريعة وتتبع استراتيجية طموحة لبناء البنية التحتية الازمة للسيارات الكهربائية.

كذلك تأتي جاكوار بنخبة من سيارات الدفع الرباعي الحديدة من اف بيس وآي بيس وطرازات SVR وقد أعلنا كذلك عن رغبتنا بإطلاق سيارتنا الفخمة XJ بجيل جديد كهربائي بالكامل.

فيما يتعلق بلاندروفر يشكل طراز ديفندر الاسطوري الذي اطلق بجيله الجديد وهذا الطراز هو الأيقونة لهذه العلامة.

-التطور ملحوظ في الطراز الجديد هل هو مختلف تماما عن الطراز السابق المعروف؟

طبيعي ان الطراز الجديد هو مصمم للمستقبل وهو متطور بشكل كامل ليتناسب مع متطلبات الزبائن حيث أنه يجمع بين أحدث التقنيات والتحديثات اونلاين عبر تقنيات الربط المباشر المتطورة، لم يكن قرار إيقاف إنتاج الديفندر الأصلية سهلا لكننا مسرورين بالنتيجة حيث نجح المصممين في الحفاظ على فرادة التصميم وأصالته كما تمكن المهندسون من جعلها اللاندروفر الاقوى والأكثر قدرة في التاريخ مع باقة من الانظمة التي تجعلها سيارة الدفع الرباعي الأفضل والأكثر قدرة في السوق اليوم.

-فيما يتعلق بالتحول الكهربائي والتقنيات الهجينة، من الملاحظ ان لاندروفر كانت سباقة في هذا المجال، ما الجديد على هذا الصعيد؟

في هذا المعرض قمنا بعرض طراز رينج روفر مع محرك يحتوي على شاحن سوبر تشارجر متطور مزود بتقنية الهجينة mild hybrid، سبق وأن اطلقنا في المنطقة وخصوصا في السوق الأردنية، طرازي رينج روفر ورينج روفر سبورت بتقنية الهجينة القابلة للشحن الخارجي Plugin Hybrid، من الان فصاعدا تنوي الشركة إطلاق فئة هجينة او هجينة قابلة للشحن من كل طرازاتها الجديدة